البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المدينة المنورة تحصل على لقب عاصمة السياحة الإسلامية في 2017

المصدر

أسفر اجتماع وزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في ختام أعمالهم في نيامي عاصمة النيجر، عن اختيار المدينة النورة على لقب العاصمة السياحية بين البلدان الإسلامية بعد منافسة بين عدد من الدول العربية لعام 2017، كما تمّ اختيار مدينة كونيا التركية عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2016م، ومدينة تبريز الإيرانية لعام 2018.

وكان رئيس جمهورية النيجر إيسوفو محمدو افتتح أمس أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة نيامي، بحضور وزراء السياحة في الدول الأعضاء، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني.

وتنافست المدينة المنورة مع 6 مدن عالمية أخرى على لقب عاصمة التعاون الإسلامي السياحية لعام 2017 – 2018، وبدأت من يوم الأحد الماضي أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لاختيار المدينة الفائزة.

كما كان دخول المملكة العربية السعودية في التنافس على لقب الفوز بمسمى عاصمة التعاون الإسلامي السياحية مع باقي الدول المتقدمة للمنافسة تحدياً كبيراً، حيث شاركت بعض الدول بطرح مدينتين على قائمة التصويت لتزيد من فرص الفوز باللقب.

ودخلت عدّة مدن المنافسة، وهي: المدينة المنورة "السعودية"، تبريز "إيران"، يازد "إيران"، تايبينج "ماليزيا"، سيلهت "بنجلاديش"، باغرهات "بنجلاديش"، ماردين "تركيا"، مع العلم بأن اختيار المدينة يكون بعد تطبيق آليات ومعايير الجائزة، إذ تدرس الترشيحات لجنة التنسيق بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامية، ويتم اختيار المدينة الفائزة بناء على إجمالي الترشيحات الواردة، وقد كانت عاصمة منظمة التعاون الإسلامي لعام 2016 هي كونيا التركية، أما العام 2015 فقد كانت القدس الشريف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك