البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

برلماني روسي: أمريكا وأوروبا تستغلان أوكرانيا لزيادة قدرات "الناتو"

أليكسي بوشكوف رئيس
أليكسي بوشكوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية

أكد رئيس لجنة مجلس "الدوما" الروسي للشؤون الدولية، أليكسي بوشكوف، أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية نجحت في استغلال الأزمة في أوكرانيا لزيادة إمكانات حلف شمال الأطلنطي المعادية لروسيا، بما في ذلك نشر نظام الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية.

وأضاف بوشكوف، في حديث لـ صحيفة "روسيسكايا جازيتا" الروسية أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنك" اليوم الخميس، "هناك اعتقاد في الولايات المتحدة، وبعض القوى في أوروبا، أنه ينبغي على أوكرانيا أن تتحول إلى ثقل استراتيجي ضد روسيا، وهم يستغلون الأزمة الأوكرانية من أجل زيادة قدرات منظمة حلف شمال الأطلنطي الموجهة ضد روسيا، بالاتفاق على إقامة قواعد الرد السريع في بولندا، وتسريع نشر الأنظمة الجديدة المضادة للصواريخ على أراضي عدد من بلدان أوروبا الشرقية".

وأشار بوشكوف إلى أن "حلف شمال الأطلنطي يبني استراتيجيته الكاملة على أسطورة الخطر الروسي"،مستدركا :ولكن في الواقع ليس هناك أي تهديد لأوروبا من قبل روسيا، والواقع، أن التهديد يأتيها من الشرق الأوسط من داعش، وبدأ الاتحاد الأوروبي بفهم ذلك مؤخرا.

يذكر، أن العلاقات بين روسيا والناتو تدهورت في عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية، حيث قام الحلف بوقف التعاون العسكري مع موسكو من جانب واحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك