البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 6 أشخاص جراء العواصف العاتية جنوب الولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب العشرات جراء عواصف شديدة تسببت في أعاصير وأمطار غزيرة في جنوب ووسط الولايات المتحدة أمس الأربعاء وعرقلت حركة المرور مع بدء السفر لقضاء عطلة عيد الميلاد.

وأربك الطقس السيء خطط المسافرين في ولاية فلوريدا حتى مع تبخر أحلام الاستمتاع بالثلوج في عيد الميلاد في الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد التي تشهد درجات حرارة دافئة غير متوقعة في مثل هذا الوقت من العام.

وقالت السلطات إن إعصارا كبيرا ضرب قطاعا طوله نحو 160 كيلومترا في شمال ولاية مسيسبي ملحقا أضرارا بالغة بعشرات المنازل والمباني الاخرى في منطقة تضم ست مقاطعات قبل ان ينتقل إلى ولاية تنيسي.

وتأكدت وفاة ثلاثة أشخاص منهم صبي عمره سبع سنوات جراء العواصف في مسيسبي وشخصين اخرين في تنيسي بحسب مسؤولي الطوارئ وانفاذ
القانون بالمنطقة.

وقال ضابط بشرطة مرور الطرق السريعة في ولاية مسيسبي إن من بين القتلى جراء العواصف رجل وامراة في الستينات من العمر قتلا عندما دمر إعصار منزل كل منهما في مقاطعة بينتون.

وأضاف أن عددا قليلا اخر من الاشخاص لا زالوا في عداد المفقودين حيث تمشط فرق الانقاذ حطاما بحثا عنهم وسط الظلام.

وفي مسيسبي قال جريج فلين المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ بالولاية إن اكثر من 40 شخصا اصيبوا في ست مقاطعات هي الاشد تضررا.

وفي تنيسي أكد دين فلينر المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في الولاية مقتل شخصين جراء العواصف في مقاطعة بيري.

ولقيت فتاة عمرها 18 عاما حتفها في ولاية اركنسو واصيب رضيع عندما سقطت شجرة على منزلهما جراء ريح شديدة بحسب مسؤولي الطوارئ.

ومن المتوقع سفر اكثر من 100 مليون امريكي اثناء فترة العطلات ابتداء من يوم الاربعاء منهم 91 مليون سيسافرون بالسيارات بحسب رابطة نوادي السيارات الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك