البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الوزراء" يوافق على قرض "التنمية الإفريقي" لتمويل البرنامج القومي للصرف

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الافريقى بخصوص البرنامج القومى للصرف، بمبلغ 50 مليون و200 ألف يورو، والموقع بالقاهرة بتاريخ 15/11/2015.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لمناقشة عدد من الموضوعات، على رأسها متابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، واستعراض الملامح النهائية لبرنامج الحكومة المقرر عرضه على البرلمان، ومتابعة الأوضاع الاقتصادية والأمنية.

ويهدف مشروع البرنامج القومى للصرف إلى تحقيق الاستفادة المثلى من مزايا الرى من خلال صرف المياه الزائدة عن الرى من الاراضى الزراعية للحد من عملية احتباس المياه وبالتالى من ملوحة التربة، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من الأراضى للاستصلاح، كما أنه من المتوقع أن يؤدى ذلك إلى زيادة المحاصيل الزراعية فى المناطق المستهدفة وزيادة دخل المزارع وتحقيق الامن الغذائى، حيث أن حبس المياه وما يترتب عليه من زيادة ملوحة التربة قد يؤدى إلى خفض إنتاجية المحصول بواقع 20% إلى 30%.

ويتكون المشروع من إنشاء وتجديد أنظمة الصرف فوق سطح الارض وأسفله، وزيادة قدرة الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف التابعة لوزارة الموارد المائية والرى -الجهة المنفذة للمشروع- على التشغيل والصيانة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك