البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع عقد إنشاء 6 محطات كهرباء بإجمالى 14400 ميجاوات

المهندس أسامة عسران
المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

 في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة القومية الكهربائية، شهد نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس أسامة عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقى، ورئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء المهندس جمال عبد الرحيم، عقد إنشاء ستة محطات محولات بقدرة 500 و220 كيلو فولت بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف يضُم كلا من شركة "سيمنس" الألمانية وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى بتكلفة إجمالية للعقد تبلغ نحو 238 مليون يورو، بمدة تنفيذ تصل إلى نحو 18 شهرا.

وستساهم هذه المحطات في نقل الطاقة الكهربائية الموَّلدة من محطات التوليد التي تقوم بتنفيذها شركة سيمنس الألمانية في بنى سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة لإضافة إجمالى قدرات تبلغ 14400ميجاوات وربطها بالشبكة القومية.

ويتضمن العقد تولى سيمنس مسئولية تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل محطات المحولات وتشتمل على المحطات المعزولة بالغاز GIS  والمحولات، فضلا عن توفير معدات التحكم والحماية، وستتولى شركة السويدي لنظم القوى مسئولية تنفيذ الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية لهذا المشروع. 
يذكر أن هذا التعاقد يأتى في إطار تفعيل مذكرات التفاهم التي تم الاتفاق عنها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والذي انعقد في شرم الشيخ في مارس 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك