البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"زعزوع" يكشف مهام "كونترول ريسكس" لتقييم إجراءات الأمن في المطارات

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، أن الوزارة تواصل تطوير جميع المرافق السياحية، انطلاقًا من الدور الاستراتيجي الذي يلعبه قطاع السياحة في دعم الاقتصاد المصري. 

 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن اختيار شركة "كونترول ريسكس" العالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية. 

وأوضح أن مهام شركة "كونترول ريسكس"، تتلخص في مراجعة مستجدات التقدم المحرز فعلياً، إضافة إلى مراجعة وتقييم إجراءات الأمن والسلامة والعمليات والمعدات، وصولاً إلى كفاءة عمليات المطارات وأساليب التدريب الحالية؛ وسيتركز عمل الشركة في البداية على أمن المطارات في مدينتي شرم الشيخ والقاهرة.

وأضاف أن الشركة سترفع تقريرها إلى الحكومة المصرية بغية اقتراح توصيات مفصلة وتحديد آلية تطبيق واضحة، فضلاً عن وضع جدول زمني فوري يتضمن الإجراءات الواجب تطبيقها لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أرقى المعايير العالمية. كما تلتزم الشركة بتسهيل نقل المعرفة من خلال تدريب سلطات أمن المطارات على العمل وفق المعايير العالميّة. 

وقال وزير السياحة: "سيتم تطبيق جميع هذه الجهود وفق أعلى درجات الشفافية مع تقديم المستجدات بشكل منتظم إلى الجمهور حول التقدم المحرز. ويشكل إعلان اليوم محطة مهمة في مسيرتنا الطموحة لإرساء معايير عالمية المستوى للأمن في المطارات المصرية".

وأضاف زعزوع، أنه مع تصاعد التهديدات الأمنية العالمية، فلابد من التحلي بعقلية موحدة وتضافر جهودنا لمواجهة تلك المخاطر، مؤكدا ان المطارات المصرية تلعب دوراً محورياً في تحقيق هذه الأهداف. 

وأشار وزير السياحة إلى أن مصر تعمل على الاستفادة من التقدم المنجز حتى اليوم على صعيد أمن المطارات، والالتزام بإرساء معايير عالمية المستوى لأمن المطارات المصرية. 

وقال زعزوع في كلمته: "يندرج أمن الرحلات الجوية وسلامة السياح والمستثمرين والمواطنين المصريين في صدارة أولويات الحكومة المصرية؛ لذا فإن إرساء معايير عالمية موثوقة لأمن الطيران يعكس التزام الحكومة المصرية بتبني أفضل النظم والعمليات المعتمدة لأمن المطارات". 

وأضاف: "حرصنا على اتخاذ خطوات فورية لتعزيز أمن مطاراتنا، سواء عبر تطبيق إجراءات عمليّة أو التعاون مع بلدان أخرى أرسلت فرقاً من خبراء أمن الطيران ومنها المملكة المتحدة وألمانيا وروسيا والتي أتوجه إليها بخالص الشكر لتعاونها معنا". 

وتابع وزير السياحة: "تلتزم الحكومة المصرية بتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان أمن المطارات. وبهذا السياق، نعلن اليوم عن تعاقدنا مع شركة استشارات الأمن والسلامة العالمية "كونترول ريسكس" التي ستقوم بمراجعة وتقييم الوضع الأمني للمطارات المصرية، وقد جاء تعيينها بعد إجراء مراجعة شاملة لأفضل الشركات المتخصصة باستشارات الأمن والمخاطر في العالم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك