البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الفاتيكان تعلن دعمها لسياسة مصر في مكافحة الإرهاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت دولة الفاتيكان عن بالغ تقديرها ودعمها للسياسة الخارجية المصرية من خلال الرؤية للأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وسبل التعاون من أجل التصدي للتحديات على الصعيد العالمي، وعلى رأسها قضايا الإرهاب والعنف والتطرف، من أجل دفع الجهود الرامية لتحقيق العدالة والتنمية والسلام، والتنسيق في المحافل الدولية المختلفة.

واستعرض سفير مصر لدى الفاتيكان حاتم سيف النصر، لدى استقباله بالسفارة المصرية بنائب وزير خارجية الفاتيكان المونسنيور انطوان كاميليري بمكتبه بالفاتيكان حيث عقد الجانبان اجتماعا مطولا، الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة على الصعيد الداخلي لتحقيق الأمن ورفاهية المواطن المصري، وأشار إلى قرب استكمال الاستحقاق الثالث والأخير المتمثل في انعقاد أولى جلسات مجلس النواب الجديد قبيل نهاية الشهر الجاري.

كما ناقش الجانبان سبل دفع العلاقات الثنائية على كل المجالات، لا سيما في مجال الحوار بين الأديان، ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب، خاصة المتستر خلف عباءة الدين، حيث أكدا على أن التوعية الدينية بصحيح مفهوم الأديان هي الوسيلة السليمة لمواجهة الفكر المتطرف.

وناقش الجانبان أيضا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجمل التطورات الدولية والإقليمية، خاصة الوضع في سوريا وليبيا واليمن، حيث أعربا عن الأمل في التوصل عن طريق المفاوضات إلى حلول سريعة وحاسمة لوقف العنف في المنطقة، ونشر السلام، من أجل وقف المعاناة التي تمر بها بعض شعوب المنطقة، كما استعرض السفير سيف النصر الجهود المصرية المستمرة للتوصل لحلول ناجعة وسريعة لأزمات المنطقة.

من جانبه، أعرب كاميليري على ترحيب بلاده بسفير مصر الجديد، معربا عن أمله للتعاون مع مصر، ومشيدا بالدور المصري في نشر ثقافة الاعتدال وأهمية دورها التاريخي والحالي في المنطقة والعالم، منوها بدور الأزهر الشريف في هذا المجال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك