البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نائب عام "القرم" تتهم رجل أعمال بتخريب قطاع الكهرباء

ناتاليا بوكلونسكايا
ناتاليا بوكلونسكايا نائب عام القرم

وجهت النائب العام في القرم ناتاليا بوكلونسكايا، اليوم الاثنين، تهمة التخريب بقطع التيار الكهربائي عن شبه جزيرة القرم إلى رجل الأعمال نور إسلاموف، وذلك بعد يوم من إعلانه تشكيل كتيبة تتارية في الجيش الأوكراني بتمويل تركي.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن بوكلونسكايا قولها "إن رجل الأعمال نور إسلاموف كان من مدبري تفجير أعمدة نقل الكهرباء إلى القرم، ما أدى إلى قطع التيار عن شبه الجزيرة بالكامل"، وأردفت قائلة "وجهت تهمة التخريب إلى إسلاموف غيابيا".

يشار إلى أن السلطات في القرم احتجزت في وقت سابق، جميع ممتلكات إسلاموف في شبه جزيرة القرم.

وإسلاموف المقيم حاليا في أوكرانيا، هو رجل أعمال، يملك قناة "ايه تي آر" لتتار القرم، وشركة النقل "سيم سيتي ترانس" ومصرف "جاست بنك" وشبكة الوكيل لبيع منتجات شركة "آبل" في القرم، وقد قام لبالإعلان في وقت سابق عن الشروع في تشكيل كتيبة لتتار القرم في قوام الجيش الأوكراني.

وكان مجلس تتار القرم نظم حصار القرم بالتعاون مع تنظيم "القطاع الأيمن" اليميني المتطرف، وبعد فشل الحصار الذي تمثل بداية في عرقلة وصول الواردات الأوكرانية إلى أراضي القرم، وتسبب في أضرار للاقتصاد في شبه الجزيرة، وأقدم بعد ذلك متطرفون على تفجير أعمدة نقل الكهرباء التي كانت أوكرانيا تعتمد عليها لتوريد الكهرباء إلى القرم مقابل كميات متساوية من الطاقة كانت تحصل عليها من روسيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك