البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفارة اليابانية تحتفل بانتهاء تجديد مدرسة ابتدائية في السيدة زينب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

احتفلت سفارة اليابان بالقاهرة، اليوم الإثنين، بانتهاء مشروع تجديد وتطوير مدرسة زين العابدين الابتدائية بالسيدة زينب، بدعم من برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان"، بحضور رئيس جمعية المشاركة الشعبية لتطوير المجتمع، إبراهيم عبد الراضي، وممثلي محافظة القاهرة وقطاع التربية والتعليم والإدارة التعليمية بالسيدة زينب. 

وسعى المشروع لتقديم بيئة تعليمية مريحة ونظيفة وآمنة من خلال تطوير وتجديد مرافق المدرسة، وكانت جمعية المشاركة الشعبية لتطوير المجتمع هي المسئولة بشكل كامل عن تنفيذ المشروع بما في ذلك تجديد وتطوير المدرسة وأيضًا تطوير نظم لضمان استمرارية المشروع.

وأعرب سفير اليابان لدى مصر، تاكيهيرو كاجاوا، عن امتنانه وتقديره للجمعية والروابط المدرسية على التزامهم بالعمل، وأكد عزمه مواصلة الدعم لجهود مصر الاستباقية. 

وأشار إلى أن إنجاز المشروع ليس فقط في تحسين البيئة المدرسية نفسها، وإنما النجاح في رفع الوعي حول الجهود التعاونية بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور من أجل الحفاظ على بيئة مدرسية مريحة. كما أعرب عن تمنياته أن يصبح هذا المشروع نموذجًا يحتذى به وتمتد نتائجه لتصل إلى جميع المدارس في مصر. 

يشار إلى أن برنامج الحكومة اليابانية "للمساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" يقدم الدعم للمنظمات الأهلية غير الهادفة للربح من أجل تحسين الاحتياجات البشرية الأساسية مثل التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والبيئة. 

وبدأ تطبيق هذه المنحة في مصر منذ عام 1994، وحتى الآن تم تنفيذ نحو 150 مشروعًا بقيمة نحو 7 ملايين دولار أمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك