البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس وزراء "الفاتيكان" يستقبل السفير المصري

السفير حاتم سيف النصر
السفير حاتم سيف النصر

استقبل الكاردينال بيترو بارولين رئيس وزراء الفاتيكان، السفير حاتم سيف النصر سفير مصر لدي الفاتيكان، يوم الثلاثاء الماضي، حيث عقد الجانبان لقاء مطولا نقل السفير المصري خلاله الرؤية المصرية للأوضاع الإقليمية والدولية، وسبل التصدي للتحديات الماثلة علي الصعيد العالمي، وعلي رأسها قضايا الإرهاب والعنف، وسبل التعامل مع جذور المشكلات، لدفع جهود تحقيق السلام ونشر التنمية، وتكريس العدالة علي المستوي الدولي.

كما استعرض السفير الجهود التي تبذلها الدولة علي الصعيد الداخلي، وفي مقدمتها إنجاز خارطة المستقبل باستكمال الاستحقاق الثالث والأخير المتمثل في الانتخابات البرلمانية، وانعقاد أولي جلسات مجلس النواب الجديد خلال الشهر الحالي، وتكريس مبدأ المواطنة في الدستور الجديد.

كما أعرب السفير سيف النصر خلال اللقاء عن الأهمية التي تعلقها مصر علي تعزيز العلاقات التاريخية القائمة مع دولة الفاتيكان في كافة المجالات، والتي تقوم علي أسس راسخة من الاحترام المتبادل والتعاون البناء، كما عبر سيف النصر عن التقدير للدور الهام للفاتيكان في نشر رسالة السلام علي المستوي الدولي.

من جانبه أعرب بارولين عن ترحيب بلاده بسفير مصر الجديد، متمنيا له التوفيق في مهمته، معربا عن التطلع لتكثيف التعاون مع مصر لمساندة جهودها الرائدة لتحقيق الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بدورها المحوري في محاربة التطرف والإرهاب، ونشر ثقافة الاعتدال. 

كما ناقش الجانبان مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الدولية والإقليمية والوضع في سوريا وليبيا، إضافة إلي قضايا البيئة والتغير المناخي والهجرة.

وكان السفير سيف النصر قد قدم أوراق اعتماده للبابا فرانسيس في 21 نوفمبر الماضي، حيث استقبله البابا في القصر البابوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك