البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الجيوشي" يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع سفير النمسا في أنظمة النقل الذكية

سعد الجيوشي وزير
سعد الجيوشي وزير النقل

شهد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل والمواصلات، وجورج شتيلفرد سفير النمسا بالقاهرة، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب النمساوي في مجال أنظمة النقل الذكية مع شركة كابش ترافيك كوم، وهي كبرى الشركات النمساوية فى هذا المجال.

ووقع المذكرة الدكتور ماجد سلطان مستشار الوزير لنظم المعلومات ممثلاً عن وزارة النقل، ومايكل شتنزر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة ممثلاً عن الجانب النمساوي.

وقال "الجيوشي"، في تصريحاتٍ له، عقب توقيع المذكرة، إنَّ الأنظمة الذكية يتم العمل بها من قبل معظم الدول الأوروبية والعربية مما يجعل استخدامه ضرورة قصوى، لافتًا إلى أنَّ الجانب النمساوي قد أشار إلى عدم تحميل الموازنة المصرية أي أعباء لتنفيذ هذه الاتفاقية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية هي الثالثة في نفس المجال تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالتوقيع مع جهات متعددة لضمان الشفافية والحصول على الأنظمة الأحدث والأنسب على الطرق المصرية.

وأوضح وزير النقل أن توقيع المذكرة يأتي تنفيذًا لتكليف القيادة السياسية بسرعة إدخال أنظمة النقل الذكية على الطرق المصرية للحد من الحوادث والحفاظ على الثروة القومية الممثلة في الطرق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك