البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع الذهب بعد قرار المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، بعد المكاسب التي حققها الليلة الماضية في تعاملات متقلبة في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار عقب رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو عشر سنوات.

ورفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الأساسي بواقع ربع نقطة مئوية أمس الأربعاء لينهي جدلا طويلا بشأن ما إذا كان الاقتصاد قويا بما يكفي لتحمل رفع تكاليف الاقتراض.

وتراجع الذهب نحو 10% هذا العام وكان من الأسباب الرئيسية وراء ذلك الغموض الذي اكتنف توقيت رفع أسعار الفائدة ومخاوف من أن تؤثر هذه الخطوة على الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة.

وهبط الذهب في العقود الفورية 0,6% إلى 1066,20 دولار للأوقية، وكان المعدن الأصفر ارتفع قبل قرار المركزي الأمريكي أمس الأربعاء وتمكن من الاحتفاظ بمعظم المكاسب التي حققها بعد بيان البنك حيث أنهى تعاملات أمس مرتفعا 1,2%.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية 1% مسجلا أدنى مستوى خلال الجلسة عند 1064,20 دولار للأوقية بعد أن ارتفع 1,4% في الجلسة السابقة.

وتأثرت معادن أخرى بارتفاع الدولار حيث هبط البلاديوم نحو 3% إلى 552,2 دولار للأوقية في حين نزلت الفضة 0,8% إلى 14,06 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 1,48% إلى 860,2 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك