البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط الخام يتراجع دون 37 دولار للبرميل قبل صدور تقرير المخزونات الأسبوعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت العقود الآجلة لنفط خام غرب تكساس الوسيط للمرة الأولى في ثلاثة أيام، اليوم الأربعاء، وسط تكهنات أن بيانات العرض الأسبوعي المقررة في وقت لاحق من الجلسة ستظهر أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي.

وسيقوم معهد البترول الأمريكي بإصدار التقرير الاسبوعي حول مخزونات النفط الخام في الساعة 10.30 بالتوقيت الشرقي، وكان من المتوقع أن تظهر أن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 1.4 مليون برميل الاسبوع الماضي البيانات.

وبعد إغلاق الأسواق فاجأ معهد البترول الأمريكي، وهو مجموعة صناعية المشاركين في السوق بعد أن أغلقت الأسواق الثلاثاء ان مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار2.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 11 ديسمبر، مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وفي مكان آخر، تراجعت عقود نفط غرب تكساس الوسيط تسليم يناير في بورصة نيويورك التجارية بنسبة 38 سنتا أو مايعادل 1.02٪، ليتداول عند 36.98 دولار للبرميل خلال التداولات الأوروبية الصباحية.

وقبل ذلك بيوم ارتفعت العقود الآجلة في بورصة نايمكس بنسبة 1.04 أو مايعادل 2.85٪، بعد ان رفع الكونغرس الحظر الذي دام 40 عام، على معظم صادرات الخام الامريكي كجزء من توسيع مشروع قانون الانفاق. وتراجعت الأسعار لأدنى سعر لها على مدى 6 اعوام ونصف بمقدار34.53 دولار للبرميل خلال تداولات يوم الاثنين.

وتراجعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي بنسبة 30٪ حتى الآن هذا العام وسط مخاوف بشأن وفرة الامدادات المحلية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك