البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الخارجية الفلسطينية" تطالب سفاراتها بالخارج التحرك لمواجهة الحملات التضليلية

رياض المالكي وزير
رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني

طالبت وزارة الخارجية الفلسطنية سفاراتها بالخارج التحرك الفوري لمواجهة الحملات التضليلية التي تشنها الحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها بنيامين نتنياهو على جميع المستويات والأصعدة خاصة تلك التي تمارسها نائب وزير الخارجية الإسرائيلية تسيفي حوتوبلي.

وقالت الوزارة إنها عممت على سفاراتها سرعة التحرك الفوري لمتابعة حملة التحريض العنصري التي تمارسها الخارجية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني, وقيادته وحقوقه خاصة تلك التي تشرف عليها حوتوبلي، والتي تحاول تسويق دمية قيل أنها صودرت في ميناء حيفا على أنها دليل على التحريض الذي تمارسه القيادة الفلسطينية وتسميم أفكار الأطفال وعقولهم كما تطالب الدول بمراقبة الأموال التي تدعم بها دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية التي أفشلت جميع فرص السلام ونقضت جميع الاتفاقيات الموقعة تحاول من جديد التغطية على مسلسل انتهاكاتها وخروقاتها للقانون الدولي والقانون الانساني الدولي واتفاقيات جنيف وتتخلى عن الالتزام بمسؤولياتها كقوة قائمة بالاحتلال في فلسطين كما تحاول التغطية على جرائم المستوطنين وارهابهم الدموي ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وشددت في تعميمها على ضرورة فضح ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية يوميا، من قتل للطفولة الفلسطينية، عبر عمليات الاعدام الميداني التي يشاهدها العالم برمته، وتعتقل الأطفال الفلسطينيين بالجملة، وتمارس جميع أشكال الارهاب المنظم بحقهم، وتحرمهم من أبسط حقوقهم بالعيش كباقي أطفال العالم.

وأشارت إلى أن هذه الحكومة تسمح للجمعيات المتطرفة نشر سمومها التحريضية ضد العرب الفلسطينيين بحرية في المؤسسات التعليمية الاسرائيلية، وتدعمها في ممارسة سرقة الأراضي الفلسطينية, وتزوير وثائق ملكيتها لأغراض استيطانية، وتشجعها على مواصلة اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، والاستمرار في حملاتها لفرض السيطرة عليه وتهويده

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك