البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

منظمة بيئية صينية تقاضي "فولكس فاجن"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منظمة مدنية صينية للدفاع عن البيئة، اليوم الثلاثاء، أنها رفعت دعوى قضائية ضد مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية، أكبر منتج للسيارات في أوروبا، بسبب تلاعبها في نتائج اختبار معدلات عوادم السيارات التي تعمل بمحركات الديزل.

وتعد القضية التي تقدمت بها "المؤسسة الصينية للحفاظ على التنوع البيولوجي والتنمية الخضراء"، وهى منظمة غير حكومية مقرها بكين، أمام المحكمة فى مدينة تيانجين الصينية هى أول دعوى قضائية من نوعها يتم رفعها فى الصين دفاعا عن المصلحة العامة، حيث تقول المنظمة إنها تأمل من ورائها أن تلفت الانتباه إلى الحاجة للرقابة على انبعاثات عوادم السيارات.

واتهمت المنظمة "فولكس فاجن" بأنها أنتجت هذه السيارات "المعيبة"، سعيا وراء جنى أكبر قدر من الربح وتسببت بتحايلها على القوانين الصينية في زيادة حالة تلوث الهواء وفى الإضرار بالصحة العامة وبحقوق المواطنين الصينيين.

وكشفت المنظمة أن المحكمة فى تيانجين قبلت الدعوى المرفوعة يوم الخميس الماضى كما صرح محامى المنظمة وانج وين يونغ لصحيفة "تشاينا ديلى" الصينية أن تصرف المجموعة الألمانية يمثل انتهاكا للقوانين الصينية المتعلقة بجودة المنتجات وحماية البيئة.

ووفقا للمحامى، تطالب المنظمة فى القضية المرفوعة أن تعتذر "فولكس فاجن" علانية على قيامها بالغش وأن تتقدم بتعويض عن الضرر الذى تسببت به. 

وتعد فضيحة إعلان "فولكس فاجن" فى سبتمبر الماضى أنه تم تزويد نحو 11 مليون سيارة تابعة لها ببرنامج إلكتروني للتحايل على اختبارات انبعاثات العادم هى أسوأ أزمة تمر بها فى تاريخ أعمالها الممتد عبر 78 عاما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك