البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الخارجية الفلسطينية تطالب أمريكا بالتوقف عن اعتبار "إسرائيل" فوق القانون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت الخارجية الفلسطينية، الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها الراعي الأساسي لعملية السلام والمفاوضات، بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، والتوقف عن الدفاع عنها وعن انتهاكاتها في المحافل الدولية.

وذكرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الملاحظات والانتقادات التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لسياسة إسرائيل الاستيطانية وسياساتها مع الشعب الفلسطيني وطبيعة تعاملها مع قضايا الصراع التي تهدد حل الدولتين هي صحيحة.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، واشنطن بالمبادرة إلى إجبار إسرائيل كقوة احتلال على الالتزام بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وقرارات الشرعية الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وفي العيش بحرية وكرامة في دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابعت "إن الولايات المتحدة مطالبة أكثر من أي دولة أخرى، وفي هذا الوقت بالذات، وقبل فوات الأوان بإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها اليومية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، بما فيها الإعدامات الميدانية وهدم المنازل والاعتقالات بالجملة، والعقوبات الجماعية واقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، وكذلك وقف أنشطتها الاستيطانية التي تهدف إلى إجهاض حل الدولتين، والحل التفاوضي للصراع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك