البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط وسط إقبال على الشراء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا بعد موجة هبوط قرب أقل مستوياتها في 11 عاما في الجلسة السابقة وهو ما حفز شهية المستثمرين للشراء.

وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتا إلى 38,52 دولار للبرميل، بعدما لا مس أعلى مستوياته في الجلسة عند 38,95 دولار للبرميل.

وزاد الخام الأمريكي الخفيف 51 سنتا إلى 36,82 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارجا محلل النفط في بي.في.إم اسوشيتس ومقرها لندن: "أسباب الشراء فنية من الواضح أن اصحاب المراكز المدينة اتجهوا للشراء حين هبطت أسعار برنت للمستويات المتدنية التي شهدتها في عام 2008".

كما نزل الدولار لأقل مستوي له في سبعة أعوام مقابل سلة من العملات وهو ما شجع على شراء عقود النفط المقومة بالدولار.

وفي الولايات المتحدة – أكبر منتج للنفط في العالم حاليا – اقترب زعماء الكونجرس من إلغاء الحظر على صادرات النفط الأمريكية المفروض منذ 40 عاما.

وفي حالة رفع الحظر ستبدأ الولايات المتحدة تصدير كميات كبيرة من فائض الخام لتخفيف الضغط على صهاريج التخزين.

وقال عبد الله البدري الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اليوم إن تدني أسعار النفط العالمية لن يستمر وقد ترتفع خلال أشهر قليلة أو عام.

ولا تزال توقعات الهبوط قوية في حين تحوم الأسعار قرب أقل مستوى لها في سبعة أعوام. وهبط سعر النفط 16% منذ اجتماع أوبك في الرابع من ديسمبر كانون الأول بفعل قرار المنظمة عدم وضع سقف لإنتاج الخام فضلا عن الزيادة المحتملة لصادرات إيران النفطية بعد رفع العقوبات عنها.
وخفضت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية توقعاتها لسعر مزيج برنت في 2016 إلى 43 دولارا من 53 دولارا للبرميل نتيجة توقعات باستمرار تخمة المعروض لفترة طويلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك