البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رؤساء "غرف الصناعة" والجامعات يبحثون حاجة سوق العمل ومهارات الخريجين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محسن المهدي، مدير برنامج شراكات التعليم العالي، أنه سيتم عقد لقاء بين رؤساء غرف اتحاد الصناعات ورؤساء الجامعات، الثلاثاء القادم لبحث احتياجات أصحاب العمل ومهارات الخريجين الحاليين من مؤسسات التعليم المصرية للمشاركة ببرنامج شراكات التعليم العالي.

وقال المهدي اليوم، إن برنامج الشراكة يساهم بشكل كبير في سد الثغرات بين احتياجات السوق المصري ومؤسسات التعليم منوها بأنه سيمد أصحاب الأعمال بالمعلومات اللازمة لاحتياجات السوق وما يتناسب معه لتخريج دفعات ذات مهارة وكفاءة عالية قادرة على المنافسة العالمية.

وأكد على أهمية هذا اللقاء الذي يحرص على أحداث تكامل بين القطاع الخاص والتعليم بشأن احتياجات سوق العمل وتم رصد أهم القطاعات التي يحتاجها السوق المصري ومنها البناء والتشييد وتكنولوجيا المعلومات والقطاع الخدمي والمواصلات والخدمات اللوجيستية وقطاعي الصناعة والتجارة.

ونوه بأنه سيتم عقد لقاءات توعية لأهمية برنامج الشراكة في التعليم العالي في 4 محافظات هي الإسماعيلية والإسكندرية وأسوان والأقصر بالتعاون مع جمعيات الأعمال في هذه المحافظات وبمشاركة رؤساء الجامعات لإلقاء الضوء على أهداف المشروع وشروطه وإجراءات التقدم له إلى جانب طرح أهم التخصصات التي تحتاجها شركات القطاع الخاص بسوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك