البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

النيابة الإسبانية تحفظ التحقيق مع "ميسي" بشأن التهرب الضريبي

ليونيل ميسي نجم برشلونة
ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني

أكدت تقارير صحفية أسبانية أن قاضية بمحكمة برشلونة قررت حفظ التحقيق في القضية المرفوعة ضد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم النادي الكتالوني، بتهمة الغش الضريبي فيما يتعلق بـ 6 مباريات خيرية شارك فيها بين عامي 2012 و2013 بعدة مدن، بعدما ثبت أنه لم يتلق أي أرباح.

وأكدت الصحف الاسبانية على مواقعها الإلكترونية صباح اليوم الثلاثاء، أن القاضية قررت حفظ القضية مؤقتا ضد ميسي والمؤسسة التي تحمل اسمه، لعدة أسباب أبرزها عدم التوصل إلى دلائل تشير إلى غش ضريبي لوزارة المالية في مشاركته بهذه المباريات التي روج لها تحت شعار "ميسي وأصدقاؤه ضد باقي العالم" و"معركة النجوم".

وارتكزت المحكمة في قرارها على شهادة منظم المباريات، الأرجنتيني جييرمو خابيير مارين الذي أكد أن ميسي لعب هذه اللقاءات بشكل مجاني، وأن المدفوعات الوحيدة التي حصل عليها كان ثمن تذاكر طيران من الدرجة الأولى والاقامة في الأماكن التي أقيمت بها المباريات.

وقالت القاضية في قرارها، الذي يمكن الطعن عليه، إن القضية فتحت بعد تقرير من مجموعة مكافحة غسيل الأموال بالوحدة المركزية لعمليات الحرس المدني الاسباني، بخصوص وجود شبه تزوير للتهرب من الضرائب من قبل نجم برشلونة، وتلقيه مبالغ مفترضة من اجل المشاركة في هذه المباريات الخيرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك