البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"حماية المنافسة" يعقد ندوة بعنوان "الرقابة على عمليات الاستحواذ والاندماج"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، ورشة عمل بعنوان "الرقابة على عمليات الاندماج والاستحواذ في قانون حماية المنافسة وتقييم تأثيرها على هيكل السوق ومناخ الاستثمار".

وتعقد الورشة بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في إطار مشروع التوأمة ضمن برنامج دعم اتفاقية المشاركة المصرية الاوروبية تحت مظلة وزارة التعاون الدولي.

وقالت الدكتورة منى طعيمة الجرف رئيسة الجهاز، في بيان ، أن الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو نشر الوعي بأهمية إدخال المراقبة على عمليات الاندماج والاستحواذ في قانون حماية المنافسة لما لها من دور محوري في التأثير على هيكل السوق وبالتالي على بيئة ومناخ الاستثمار.

وأضافت الجرف أن هذه الورشة تأتي لتؤكد على أهمية تعاون الجهاز مع الجهات الأكاديمية والمراكز البحثية لما لهم من دور تكميلي لدور الجهاز في نشر ثقافة المنافسة وعمل الأبحاث التي تساعد في تطوير منظومة المنافسة في مصر والاستفادة من الخبرات والمتخصصين بالجامعات والمراكز البحثية إعمالا لبروتوكول التعاون بين كل من جهاز حماية المنافسة وكلية الاقتصاد الموقع في فبراير 2015.

وذكرت انه لا يعد التعاون الأول بين الجهتين فقد سبق إعداد عدد من ورش العمل حول قضايا المنافسة والاقتصاد المصري فضلا عن مشاركته الفنيين بجهاز حماية المنافسة بعرض بعض من القضايا التي تمت دراستها كتطبيقات عملية في بعض المناهج الدراسية.

وأشارت ان طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من اكثر المشاركين في نموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة الذي يقوم الجهاز بإعداده سنويا بهدف تدريب طلاب المرحلة الأخيرة بالجامعات المختلفة على أساليب البحث والتحليل الذي يقوم بها الجهاز اثناء دراسته للقضايا بغرض نشر ثقافة المنافسة وبناء كوادر مؤهلة يستطيع الجهاز الاستفادة منها.

وأوضحت أن هذه الورشة تأتي في إطار برنامج التواصل الأكاديمي وهو احد برامج التوعية التي يتبناها الجهاز لنشر ثقافة المنافسة والذي يستهدف الجهات الأكاديمية والبحثية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك