البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

انخفاض الذهب قرب أدنى سعر له في أسبوع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفض الذهب قرب أدنى سعر له في أسبوع خلال تداولات اليوم الثلاثاء، قبل رفع سعر الفائدة الأمريكية المتوقع على نطاق واسع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ومن المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على نطاق واسع للمرة الأولى منذ يونيو 2006، والذي يستمر لمدة يومين، وسيقوم البنك المركزي أيضا باصدار بيانات حولالنمو الاقتصادي واسعار الفائدة.

وسيتم تعقد مؤتمر صحفي بعد نصف ساعة من إصدار بيان مجلس الاحتياطي الفيدرالي، فيما يترقب المستثمرون اي مؤشرات حول رفع اسعار الفائدة في المستقبل، ويتوقع الكثيرون ان تكون الزيادة بأسعار الفائدة تدريجية وذلك بسبب فتور النمو وتباين السياسات النقدية بين الولايات المتحدة ودول أخرى.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة، تسليم شباط بنسبة 1,50 دولار او مايعادل 0,14٪، ليتداول عند 1,061,90 دولار للاونصة خلال التداولات الاوروبية الصباحية، وقبل ذلك بيوم تراجع الذهب بنسبة 12,30 او مايعادل1,14٪، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في الجلسة البالغ 1,058,10 دولار للاونصة وهو ادنى سعر منذ 3 ديسمبر.

ويسير المعدن الأصفر في طريقه لتسجيل اكبر تراجع سنوي بنسبة 10٪ في عام 2015، وهو التراجع السنوي الثالث على التوالي، وسط التكهنات حول توقيت رفع سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر يسيطر على معنويات المستهلكين على مدى عام.

وتؤثر توقعات ارتفاع معدلات الاقتراض على سعر الذهب الذي يتراجع، كما يعاني المعدن الثمين، للتنافس مع الأصول ذات العوائد عندما ترتفع الأسعار.

وفي الوقت نفسه، تراجعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 2.0 سنتا، أو مايعادل 0,15٪، لتتداول عند 13,67 دولار للأونصة، وتراجعت الاسعار 13,62 دولار للاونصة يوم الاثنين، وهو مستوى لم يسبق له مثيل منذ أغسطس 2009.

وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن، تراجع النحاس لليوم الثاني على التوالي خلال تداولات اليوم الثلاثاء، فيما قلل المستثمرون من التعامل مع الاصول الخطرة قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك