البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"السويدي": البنك المركزي باع ما بين 750 مليونًا و مليار دولار الأحد

محمد السويدي رئيس
محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي باع ما بين 750 مليونا و مليار دولار الأحد الماضي لتغطية جميع طلبات المستوردين التي تقل عن 750 ألف دولار.

وباع البنك المركزي يوم الأحد الماضي الدولار للبنوك بشكل مباشر بسعر7.7401 جنيه للدولار بعيدا عن آلية الانتربنك الدولاري أو العطاء
الاستثنائي.

وقال السويدي في اتصال هاتفي مع رويترز، "إجمالي ما باعه المركزي يوم الأحد يتراوح بين 750 مليونا ومليار دولار. المركزي
غطى جميع طلبات المستوردين التي تقل عن 750 ألف دولار".

وتواجه مصر التي تعتمد اعتمادا كثيفا على واردات الغذاء والطاقة نقصا في الدولار وضغوطا متزايدة لتخفيض قيمة العملة. وفاجأ البنك السوق برفع سعر الجنيه 20 قرشا في 11 نوفمبر.

وقال مصرفيون لرويترز اليوم إن جميع الدولارات التي قام المركزي ببيعها يوم الأحد تم توجيهها "إلى مستوردي السلع الغذائية والأدوية والمواد الخام باستثناء الحديد والأسمنت".

ووفر البنك المركزي في نوفمبر 1.8 مليار دولار لخروج البضائع من الموانىء ومليار دولار من ضمن حزمة قيمتها 4 مليارات لتلبية 25 بالمئة من عمليات تغطية الحسابات الدولارية على المكشوف لدى البنوك.

وبات ضخ الدولارات متوقعا منذ أن قال محافظ المركزي الجديد طارق عامر للرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماع هذا الشهر، إن البنك يهدف لضخ المزيد من السيولة في السوق قريبا ويخطط لطرح عطاء دولاري استثنائي وفقا لما ورد في بيان رئاسي صدر عقب الاجتماع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك