البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الشرطة التركية تحرق جامع عمره 500 سنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صور ظهرت مؤخرًا عن وضعية جامع "كورشونلو" البالغ تاريخه 500 سنة تظهر محراب الجامع ومنبره وقد احترقا، كما تحولت الزخارف الخشبية إلى رماد، وثقبت الأعمدة الرخامية بسبب الرصاص، لدرجة أن المصاحف الموجودة بالجامع احترقت.

وكانت السلطات التركية فرضت حظر التجول في بلدة "سور" عقب مقتل رئيس نقابة المحامين بديار بكر طاهر ألتشي، وفي الوقت الذي وقعت فيه اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن في المدينة وعناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابي احترق جامع "كورشونلو" وحمام "باشا" وأربع مدارس أثناء هذه الاشتباكات.

كما تعرضت المباني التاريخية التي شيّدها المعماري سنان لأضرار كبيرة بعدما التهمتها النيران، إلا أنه تعذر تصوير وضع الجامع عقب الحريق بسبب حظر التجوال.

إلا أن المواطنين أبدوا ردة فعل شديدة وغضبوا بعدما شاهدوا الجامع الذي أصبحت واجهته الأمامية مثقوبة بالرصاص وتحول داخله إلى خراب.

وتحول الجامع الذي تعرض لدمار كبير إلى خرابة أثناء الاشتباكات الدائرة بين قوات الأمن والإرهابيين خلال فترة حظر التجول التي استمرت تسعة أيام.

وخلال الاشتباكات احترق محراب ومنبر الجامع، كما تحولت الزخارف الخشبية الموجودة به إلى رماد، وثقبت الأعمدة الرخامية بسبب الرصاص، لدرجة أن بعض المصاحف الموجودة بالجامع احترقت، وتعرض البعض الآخر للتلف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك