البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"موبينيل": "أورانج" لم تُحدد الحصة المطروحة للمصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول، "موبينيل"،  اليوم الإثنين، إن المساهم الرئيسي بالشركة مجموعة أورنج الفرنسية لم تحدد بعد حجم حصة طرح أسهم لمستثمرين مصريين، أو توقيت آلية الطرح، وذلك ردا على أخبار في هذا الشأن.

كان ستيفان ريتشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورانج الفرنسية، المالكة لأسهم شركة موبينيل، قد قال في يونيو 2015، إن أورانج تدرس خيارين بشأن موبينيل عبر طرح حصة تتراوح ما بين 10 إلى 15% في البورصة المصرية، أو دخول مستثمر استراتيجي "شريك مصري".

وردا على مانُشر بشأن اتجاه شركة أورنج لتعيين رئيس مجلس إدارة مصري لموبينيل، قالت الشركة إنه لم تتخذ أي قرارات في هذا الشأن.

وتراجعت خسائر موبينيل المجمعة عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2015، بنسبة 95% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت البيانات المالية للشركة، تحقيق صافي خسارة قدرها 20.6 مليون جنيه، مقابل 390.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2014.

تقوم "الشركة" بتنفيذ وإدارة وتشغيل وتطوير واستخدام النظام الرقمي لاتصالات التليفون المحمول GMS، وتوفر الشركة خدماتها للمشتركين داخل وخارج جمهورية مصر العربية وفقاً لاتفاقية الترخيص، وبيع وتوزيع والتعامل في كافة أنواع الحاسب الآلي وملحقاته ومستلزماته والأجهزة المُكمله له وقطع الغيار، والقيام بأعمال الصيانة المرتبطة به.

ويبلغ رأسمال "موبينيل" المصدر والمدفوع مليار جنيه، موزعاً على عدد 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك