البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"صحيفة": السعودية قدمت سفيرها إلى إيران بشكل رسمي

حسين جابري أنصاري
حسين جابري أنصاري

تقلت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، عن المتحدث الرسمی باسم الخارجیة الإيرانية حسين جابري أنصاري، أن المملكة العربية السعودية قدمت بشكل رسمي سفيرها إلى إيران.

وذكرت الصحيفة أن أنصاري أشار خلال مؤتمره الصحفی الأول بأن موضوع السفير السعودي یطوي مراحله القانونية في إيران، وأن الخارجیة ستعلن عن النتیجة النهائیة حول السفیر في حینه، مؤكدا أن سياسة إيران ترتكز علی أساس الحوار مع دول الجوار، وقال إن السعودية تعد إحدی أكبر دول الجوار، ویبدو أن هناك الكثیر من الفرص لتغییر الأجواء ولو توفرت الإرادة الجادة لدى الحكومة السعودية لتم تمهيد الأرضيات اللازمة لتغيير الأجواء السائدة حاليا. 

وعلى صعيد متصل، أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسن قشقاوي بدء حوار بین إیران والسعودية حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الأقليمية، واصفا لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظریف ونظيره السعودي عادل الجبير بأنه جيد.

وقال قشقاوي - في لقاء خاص مع قناة العالم الإخباریة اليوم الأحد - أنه إلى جانب اللقاءات التي يقوم بها السفير الإیراني في الرياض مع المسئولين السعوديين في وزارة الخارجية، يمكن القول أن مستوی من الحوارات بين إيران والسعودية قد بدأ حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الاقليمية.

ووصف قشقاوي لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأخير مع نظیره السعودي عادل الجبير بالجيد، مشيرا إلی أن السعودیة قدمت سفيرا جديدا إلی إيران وطهران تدرس أوراقه، ونفى أن تكون العلاقات بين إیران والسعودية علی مستوی القطیعة، مشيرا إلی أن سفارتي البلدين مفتوحة ونشطة في إيران والسعودية، وكانت هناك لقاءات حتى في خضم حادثة منى، معربا عن أمله في أن یؤدي هذا التواصل إلی المزيد من التعاون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك