البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

غدًا.. قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في سويسرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجرى قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي، غدًا الإثنين، في مدينة "نيون" السويسرية،

وتترقب جماهير الكرة المستديرة مواجهات قوية وحاسمة، في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال الدور الـ 16، نظراً لتأهل العديد من الأندية الكبيرة لهذا الدور، بعد اجتيازها مرحلة المجموعات. 

وتأهل "ريال مدريد" الإسباني، و"باريس سان جيرمان" الفرنسي، عن المجموعة الأولى، بينما تأهل "آيندهوفين" الهولندي، برفقة "فولفسبورج" الألماني عن المجموعة الثانية. 

وفي المجموعة الثالثة، حسم أتلتيكو مدريد الإسباني الصراع على الصدارة مع بنفيكا البرتغالي لمصلحته، وفي المجموعة الرابعة فشل يوفنتوس الإيطالي في الحفاظ على الصدارة، لكنه تأهل رفقة مانشستر سيتي الإنجليزي. 

ولم يكن مفاجئاٍ تصدر "برشلونة" الإسباني المجموعة الخامسة، لكن المفاجأة كانت بتأهل "روما" الإيطالي، صاحب أسوأ سجل دفاعي بالبطولة هذا الموسم على حساب "باير ليفركوزن" الألماني و"باتي بوريسوف" بطل روسيا البيضاء. 

وحقق "آرسنال" الإنكليزي فوزاً صعباً على "أولمبياكوس" في اليونان، وحجز البطاقة الثانية عن المجموعة السادسة، التي حسم "بايرن ميونخ" الألماني صدارتها، بينما شهدت المجموعة السابعة صراعاً على بطاقتي التأهل حتى الجولة الأخيرة، فتأهل "تشيلسي" الإنكليزي بطلًا عنها، و"دينامو كييف" الأوكراني وصيفًا بعد الإطاحة ب"بورتو" البرتغالي. 

وفي المجموعة الثامنة، تقمص "جينت" البلجيكي دور الحصان الأسود، وتأهل رفقة "زينت سان بطرسبورغ" الروسي. 

وستوزع الفرق المتأهلة على مستويين، يضم الأول منها متصدري المجموعات الـ 8، حيث سيواجه كل فريق خصماً من أصحاب المراكز الثانية، بشرط ألا يكون من نفس الجنسية والبلد، وألا يكون قد لعب معه في دور المجموعات. 

وفي بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، اجتاز 24 فريقاً مرحلة دوري المجموعات، وتأهلوا إلى دور الـ 32 للبطولة برفقة 8 فرق احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

والأندية التي تواجدت في دور الـ 32 للبطولة القارية هي: مولده النرويجي، وفنربهتشه التركي، وليفربول الإنجليزي، وسيون السويسري، و كراسنودار الروسي، وبوروسيا دورتموند الألماني، ونابولي الإيطالي، و متيولاند الدنماركي.  

وكذلك أندية رابيد فيينا النمساوي، وفياريال الإسباني، وسبورتنج براغا البرتغالي، ومارسيليا الفرنسي، ولاتسيو الإيطالي، وسانت إيتيان الفرنسي، ولوكوموتيف موسكو الروسي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي، وبازل السويسري، وفيورنتينا الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي، وأندرلخت البلجيكي، وشالكة الألماني، وسبارتا براغ التشيكي، وأتليتكو بيلباو الإسباني، وفولفسبورغ الألماني. 

أما الأندية الثمانية التي تأهلت لـ "يوروبا ليغ" بعد احتلالها للمركز الثالث في مجموعات دوري الأبطال، فهي شاختار الأوكراني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وغلاطة سراي التركي، وإشبيلية الإسباني، وباير ليفركوزن الألماني، وأوليمبياكوس اليوناني، وبورتو البرتغالي، وفالنسيا الإسباني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك