البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تخسر 9,3 مليار جنيه في نهاية تعاملات الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هبطت مؤشرات البورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات، اليوم الأحد، في مستهل تعاملات الأسبوع بشكل حاد، تأثرا بالهبوط الحاد الذي سجلته أسواق المال العالمية والخليجية على خلفية هبوط أسعار النفط إلى مستويات تاريخية، مما قد يفاقم من مشكلات موازنات بعض الدول خاصة في الخليج.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 9,3 مليار جنيه ليصل إلى 412,3 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 396,6 مليون جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي اكس 30" بنحو 3,66% ليصل إلى 6395,2 نقطة، فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي اكس 70" بنسبة 2,32% إلى 353,01 نقطة، في حين تراجع مؤشر "إيجي اكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 2,02% عند مستوى 747,19 نقطة.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال، إن البورصة خسرت اليوم دعوم هامة واقتربت من القاع الأخير الذي حققتة خلال الشهر الماضى عند قرابة ٦٣٠٠ نقطة، متأثرة بهبوط الأسواق الخليجية والعالمية لهبوط أسعار النفط، متوقعا أن تستمر تلك الحالة في الأسواق حتى انتهاء أسعار النفط من من تلك الموجة الهبوطية.

وأضاف أن الاقتراب من نهاية العام وبدء العطلات يصاحبه عادة تراجع في أحجام تداول القوى الشرائية وهو ما زاد من حدة الهبوط.

وتوقع السيد أنه في حالة عدم حدوث ارتداد صعودي بالسوق عند مستوى 6300 نقطة فإنها سيكون مرشحا لمزيد من الهبوط مستهدفا مستوى ٦٠٠٠ نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك