البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نصر الله" يؤكد أن "عون" مازال مرشح حزب الله للرئاسة اللبنانية

العماد ميشال عون
العماد ميشال عون

أبلغ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله حليفه سليمان فرنجية رئيس تيار المردة أن العماد ميشال عون هو مرشح الحزب للرئاسة، وذلك ردا على مبادرة رئيس تيار المستقبل سعد الحريري لترشيح فرنجية، وفقا لما ذكرته صحيفة السفير اللبنانية.

وقالت الصحيفة: إن لقاء نصر الله وفرنجية عقد بشكل سري الليلة قبل الماضية لبحث مسألة ترشيح الحريري لفرنجية والتي أثارت غضب حليفهما المشترك العماد ميشال عون، وأوضحت أن نصر الله قال لفرنجية إنه ما دام عون مستمرًا بترشيحه فنحن كحزب أعطينا كلمتنا والتزمنا معه وله الأولوية ولن نتراجع.
وأشارت الصحيفة إلى أن عون أبلغ فرنجية - خلال لقائهما الذي عقد قبل اجتماعه مع نصر الله - أنه ماض في ترشيحه حتى النهاية، ولم يقبل أن يكون فرنجية بديلا له في حالة تعسر فرصه في الوصول للرئاسة، وأن موقف حزب الله مؤيد لعون في هذا الاتجاه رغم قرب فرنجية الشديد للحزب وللرئيس السوري بشار الأسد.
واعتبرت صحيفة السفير أن لقاء نصر الله وفرنجية انتهى إلى أن العماد ميشال عون هو مرشح فريق 8 آذار أولا، والتزام الجانبين بإدارة سياسية موحدة للملف الرئاسي من قبل أركان فريق 8 آذار، وبأن ينزل هذا الفريق موحدا إلى أية جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، 
وأوضحت أن الرد على مبادرة الحريري غير الرسمية ـ حتى الآن ـ بالتمني منه التروي وعدم تجاوز السقوف التفاوضية لفريق 8 آذار. 
يشار إلى أن العماد ميشال عون هو أكبر الحلفاء المسيحيين لحزب الله، بينما فرنجية يعد أقربهم للحزب، كما أنه صديق شخصي للرئيس السوري بشار الأسد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك