البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الذهب يتراجع خلال تداولات الخميس وسط توقعات برفع أسعار الفائدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت العقود الآجلة للذهب خلال تداولات اليوم الخميس، فيما بقيت التداولات ضمن النطاق المقبول في الوقت الذي يستعد فيه المشاركون في السوق للرفع الأول لسعر الفائدة منذ عام 2006 الأسبوع المقبل.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 97.53 وتصبح السلع المسعرة بالدولار تصبح أكثر تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى عندما يرتفع الدولار.

في حين يتوقع المستثمرون رفع سعر الفائدة على نطاق واسع في الولايات المتحدة خلال الاجتماع المنوي عقده في الفترة من 15-16 ديسمبر، ويتوقع أيضا ان تكون وتيرة الزيادات تدريجية. وينظر الى المسار التدريجي للارتفاع على انه أقل تهديدا لأسعار الذهب من سلسلة الزيادات السريعة.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم فبراير بنسبة 3.70 دولار أو مايعادل 0.34٪، ليتداول عند 1.072.80 دولار للأونصة خلال التداولات الصباحية لليوم الخميس فيما تراجع الذهب بنسبة 1.20 او مايعادل 0.11٪.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 10٪ في عام 2015، وهي الخسارة لسنوية الثالثة على التوالي، وسط التكهنات حول توقيت رفع أسعار الفائدة التي استمرت تسيطر على معنويات السوق. وتؤثر التوقعات بارتفاع معدلات الاقتراضب على الذهب وتؤدي لتراجعه كما يعاني المعدن النفيس للتنافس مع الأصول ذات العوائد عندما ترتفع الاسعار.

ويترقب المستثمرون صدور التقارير الامريكية خلال وقت لاحق من اليوم بحثا عن لمؤشرات أخرى على قوة الاقتصاد، وستقوم الولايات المتحدة بنشر التقرير الأسبوعي حول مطالبات البطالة الأولية في 08:30 بالتوقيت الشرقي من اليوم الخميس، وكذلك بيانات حول أسعار الواردات.

وفي الوقت نفسه، تراجعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 1.4 سنتا، أو مايعادل 0.1٪، لتتداول عند 14.17 دولار للأونصة. 

وقبل ذلك بيوم، ارتفعت الأسعار بنسبة 7.3 سنتا، أو مايعادل 0.52٪. وتسير الفضة على الطريق الصحيح لمرحلة ما بعد التراجع السنوي بنسبة 9٪ في عام 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك