البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة" تعلن استعدادها لمواجهة الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية

أحمد عماد وزير الصحة
أحمد عماد وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إستعداداها لمواجهة الأمراض المعدية بالمنشآت التعليمية، مشيرة إلى عمل خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.
 
 وتتضمن الخطة مكافحة أهم الأمراض المعدية التي قد تحدث على مستوى المنشآت التعليمية مثل الالتهاب السحائي، والحصبة، والحصبة الألماني، والتهاب الغدة النكافية، والانفلونزا، والجديري المائي، والتسممات الغذائية، والالتهاب الكبدي من نوع (أ)، والحمى التيفودية، والإسهال المدمم (الدسنتاريا)، والتهاب ملتحمة العين.
 
تقوم الوزارة بعمل تطعيمات لطلبة المدارس بطعم الالتهاب السحائي  لطلبة الصف الأول حضانة والصف الأول الابتدائي والصف الأول الاعدادي والصف الأول الثانوي ويتم أيضا التطعيم الثنائي لطلبة الصف الثاني والرابع الابتدائي.
 
وأكد الوزارة أنه يتم متابعة الوضع الوبائي من خلال عمل تقرير مفصل وإرساله إلى الغرفة الوقائية بالوزارة على مدار 24 ساعة، كما يتم متابعة جميع الحالات المكتشفة والمبلغة للوزارة عن طريق الغرفة الوقائية يوميا.
 
وتؤكد الوزارة أنها تتبع جميع الإجراءات الوقائية في حالة تفشي مرض معدي أو تفشي وبائي، كذلك التقصي والتحكم في انتقال الأمراض المعدية وحدوث التفشيات الوبائية.
 
وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يتم في إطار من التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية وأن الوزارة تتبع إجراءات التعامل مع حالات الأمراض المعدية.
 
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد قامت بإرسال منشور دوري بشأن مكافحة أمراض الشتاء بالمنشآت التعليمية لمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات وذلك في أكتوبر الماضي 2015.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك