البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بان كي مون": المواقف العالمية تجاه الفساد شهدت تغيرًا جوهريًا

بان كي مون الأمين
بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أن المواقف العالمية إزاء الفساد شهدت تغيرا جوهريا.

وأضاف أن خطة التنمية المستدامة الجديدة لعام 2030، للقضاء على الفقر وكفالة حياة كريمة للجميع، تسلم بضرورة مكافحة الفساد بجميع جوانبه وتدعو لتقليص التدفقات المالية غير المشروعة واسترداد الأصول المسروقة.

وحذر كي مون، في رسالته التي وزعها المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد الذي يوافق 9 ديسمبر من كل عام، من أن الفساد يخلّف آثارا كارثية على التنمية عندما يتم تحويل الأموال التي يجب أن تُوجه للمدارس والمستوصفات وغيرها من المرافق العامة الحيوية إلى أيدي مجرمين أومسئولين تنقصهم الأمانة.

وأضاف أن الفساد يؤدي إلى احتدام العنف وتفاقم انعدام الأمن، ويمكن أن يؤدي إلى استياء من المؤسسات العامة، وخيبة إزاء الحكومة عموما، ودوامات غضب وقلاقل، مشيرا إلى أنه بوسع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد أن توفر منبرا شاملا للحكومات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني والمواطنين لوضع حد للفساد.

ودعا بان كي مون إلى توحيد الجهود المبذولة لتوجيه رسالة واضحة على نطاق العالم ترفض الفساد بحزم وتنادي بمبادئ الشفافية والحكم الرشيد، بما يعود بالنفع على المجتمعات والبلدان ويبشر بمستقبل أفضل للجميع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك