البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انتعاش أسعار النفط الخام الأمريكي خلال تداولات الأربعاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار نفط خام غرب تكساس الوسيط الآجلة انتعاشًا خلال جلسة تداولات اليوم الاربعاء، وسط تكهنات ان بيانات العرض الأسبوعي المقرر في وقت لاحق من الجلسة، سوف تظهر ان مخزونات النفط الخام الامريكية تراجعت للمرة الأولى منذ 11 اسبوع.

وستقوم إدارة معلومات الطاقة الامريكية بإصدارتقرير مخزونات النفط الأمريكية الأسبوعي في الساعة 10.30 بالتوقيت الشرقي، حيث من المتوقع أن يظهر التقرير أن مخزونات النفط الخام ارتفعت بنسبة 252.000 برميل الاسبوع الماضي. 

وبعد أن أغلقت الأسواق الثلاثاء، ذكر معهد البترول الأمريكي، وهو مجموعة صناعية، أنمخزونات النفط الامريكية تراجعت بنسبة 1.9 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 4 ديسمبر، مقارنة مع توقعات لانخفاض قدره 1.2 مليون برميل .

وارتفعت امدادات النفط في الولايات المتحدة لمدة عشر أسابيع متتالية، بالقرب من مستويات لم تشهدها لهذا الوقت من العام في ما لا يقل عن ال 80 سنة الماضية.

ففي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس)، ارتفعت عقود نفط غرب تكساس الوسيط الآجلة تسليم يناير بنسبة 32 سنتا، أو مايعادل 0.84٪، ليتداول عند 37.83 دولار للبرميل خلال التداولات الاوروبية الصباحية.

وتراجعت أمس الثلاثاء العقود الآجلة لبورصة نايمكس بمقدار36.64 دولار للبرميل، وهو أدنى سعر للنفط منذ فبراير 2009، قبل أن يتخلى عن الخسائر ليغلق عند 37.51 دولار متراجعًا بنسبة 14 سنتا أو مايعادل 0.37.

وفي مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة في لندن، ارتفعت عقود نفط برنت الآجلة تسليم يناير بنسبة 33 سنتا، أو مايعادل 0.82٪، ليتداول عند 40.59 دولار للبرميل.

وقبل ذلك بيوم، تراجعت عقود برنت المتداولة في لندن إلى 39.81 دولار للبرميل وهو سعر لم يسجله برنت منذ فبراير 2009، قبل أن ينهي تداولاته عند40.26 دولار للبرميل متراجعا بنسبة 47 سنتا أو مايعادل 1.15٪.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد فشلت الاسبوع الماضي في الاتفاق على أهداف للانتاج للحد من تخمة عرض النفط في الأسواق العالمية، والتي تسببت في تراجع الأسعار بأكثر من 60٪ منذ يونيو 2014. ونتيجة لذلك، يتوقع المحللون بقاء أسعارالنفط عند مستويات متدينة وسط وفرة المعروض في أسواق الطاقة العالمية.

وأنتجت المجموعة المكونة من 12 عضوا ما يقرب من 31.5 مليون برميل يوميا الشهر الماضي، فيما فاق إنتاج النفط الخام العالمي الطلب بعد حدوث طفرة في انتاج الصخر الزيتي في الولايات فيما قررت اوبك عدم خفض الانتاج للدفاع عن حصتها في السوق.

وفي الوقت نفسه، سجل الفارق بين عقود برنت وعقود النفط الخام لغرب تكساس الوسيط 2.76 دولار للبرميل، بالمقارنة مع 2.75 دولار للبرميل عند اغلاق التداول يوم الثلاثاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك