البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع": مصر تقوم بأنشطة مكوكية لسد أي ثغرات بالمطارات

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن مصر تقوم بنشاطات مكوكية لسد أي ثغرات في المطارات المصرية، وهو ما سيسهم بشكل جيد في تشجيع الدول التي فرضت حظرا على رحلات الطيران إلى شرم الشيخ لرفع هذا الحظر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "زعزوع" في كلمة خلال فعاليات مؤتمر "المشاريع الكبرى في مصر"، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن تدخل جهة جديدة تقوم بتقييم الوضع في المطارات المصرية والخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين المطارات وهو ما سيتبعه نتائج إيجابية في المستقبل ومنها زيادة الثقة في تأمين المطارات المصرية ورفع الحظر وتزايد الحركة السياحية والخروج من مرحلة إدارة الأزمة إلى مرحلة الترويج.

وأوضح أن الخسائر التي يتحملها قطاع السياحة منذ سقوط الطائرة الروسية تبلغ 2.2 مليار جنيه شهريا، وذلك وفقا للإحصاءات الأخيرة.

وأكد أن قطاع السياحة في مصر يتميز بالصمود والقدرة على المواجهة ويتعافى بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أن الوضع سوف يتحسن خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر ولكنه لا يعود إلى الأرقام السابقة والتي نحتاج فيها عدة أشهر وليس سنوات للوصول إليها مرة أخرى.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالسياحة الثقافية والمضي قدما في جذب الاستثمارات للأماكن السياحية التي لا يتوافر فيها وسائل ترفيهية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك