البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

أبو السعود والخولي يتفقدان محطة التنقية الغربية بالإسكندرية

أحمد أبو السعود الرئيس
أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي

تفقد المهندس أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتورة سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، محطة التنقية الغربية للإسكندرية، وذلك في ‘طار مشروع إدارة المناطق الساحلية.

وأكد أبو السعود أن المشروع البيئي المزمع تنفيذه بالمحطة يعد من المشروعات الرائدة منخفضة التكاليف المقرر تنفيذها بمصر، حيث تكلفت 50 مليون جنيه بدلا من 3 مليار جنيه، كما أنه يمكن تنفيذه بأي محطة لمعالجة الصرف الصحي لتحسين نوعية المياه بها. وقد تم اعداد دراسة جدوى بيئية وفنية للمشروع متكاملة من احدى المكاتب الاستشارية العالمية، وسيتم افتتاحها في يونيو 2016.

وأشار إلى أن مشروع ادارة المناطق الساحلية يعد أحد مشروعات التنمية التي تتم بالتعاون مع البنك الدولي للانشاء والتعمير ومرفق البيئة العالمي لتحسين القدرات المؤسسية للادارة البيئية وإنشاء نظام متكامل للإدارة المناطق الساحلية لتحقيق التنمية المستدامة، والمشروع ممول بمنحة من مرفق البيئة العالمي من خلال البنك الدولي قدرها 7,15 مليون دولار.

وأضاف أن مشروع ادارة المناطق الساحلية يهدف إلى تحسين نوعية المياه ببحيرة مريوط من لتقليل أحمال التلوث بخليج المكس ومن ثمة البحر المتوسط، واعداد خطة ادارة متكاملة للمنطقة الساحلية بالاسكندرية. ومن المخرجات الرئيسية للمشروع تركيب وحدات المعالجة بالأغشية الحيوية البيولوجية وانشاء منطقة أراضي رطبة داخل محطة التقنية الغربية للصرف الصحي بمحافظة الاسكندرية بهدف معالجة 50 ألف م3/ يوم قبل الصرف على خليج المكس ثم البحر المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك