البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة تطالب بـ20 مليار دولار لمساعدة أكثر من 87 مليون شخصًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "أوتشا" اليوم الثلاثاء، بيانا طالب فيه بـ20.1 مليار دولار لتقديم المساعدات لأكثر من 87 مليون شخص في العالم.

وذكر البيان  أن أكثر من 125 مليون شخص في العالم يحتاجون للمساعدات الإنسانية موضحا أن منظمات الإغاثة تهدف خلال عام 2016 من خلال العمل الجماعي المنسق إلى إيصال المساعدات العاجلة لأكثر 87,6 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفا وتهميشا.

وأشار البيان إلى أن الأمم المتحدة وجهت نداء إنسانيا يعتبر خلاصة لجهودٍ دوليةٍ لمئات المؤسسات التي تقدم الغذاء والمأوى والدواء والحماية والتعليم الطارئ ومساعدات أساسية أخرى للناس الذين يعيشون في أماكن تضررت من النزاعات والكوارث، حيث اجتمعت هذه المؤسسات لتقييم الاحتياجات وتحديد إستراتيجيات الاستجابة وقدموا خططهم للمانحين.

ونقل البيان عن ستيفين أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ خلال مراسم إطلاق اللمحة الإنسانية العالمية الشاملة لعام 2016 قوله:" قد وصلت المعاناة في العالم إلى مستويات لم نشهدها منذ جيل كامل حيث أن النزاعات والكوارث دفعت بملايين من الأطفال والنساء والرجال إلى مرحلة الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك