البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

جامعة بنها توقع بروتوكول تعاون مع "بنك مصر" لتنمية الثروة الحيوانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور جمال إسماعيل، إن الجامعة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون المرحلة الثالثة لمشروعات تنمية الثروة الحيوانية بقرى القليوبية مع مؤسسة بنك مصر بتكلفة قدرها مليون جنيه بهدف تنمية القرية المصرية وتشغيل الشباب وتوفير اللحوم بأسعار رخيصة.

وأوضح إسماعيل، في تصريح اليوم الاثنين، أنه تم تسليم الدفعة الأولى لبطاريات الأرانب والأعلاف لمربيين لقرى، مشتهر ونامول ومشروع الإنتاج المكثف لطائر السمان بقرية المنزلة بطوخ بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع. 

وأشار إلى أن مثل هذه المشروعات المتناهية الصغر تحقق عائد سنوى 100% سنويا ومن ثم إقامة حياة كريمة للأسر المصرية البسيطة بتكلفة أقل تنموية، لافتا إلى أن الجامعة تعمل أيضا على إقامة مشاريع إنتاج نحل العسل وشتلات الخضر باتباع نظام الصوب المحمية.

يذكر أن جامعة بنها بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر قد أطلقت المرحلتين الأولى والثانية لمشروعات الثروة الحيوانية بتكلفة مليوني جنيه واستهدفت تشغيل 300 شاب وفتاة بقرى ميت كنانة وترسا وقرقشندة لتربية الارانب، وتم تدربيهم على النواحى العملية في تربية وإنتاج الأرانب، فضلا عن دعمهم فنيا من قبل فريق العمل والمختصين بالمشروع بالكلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك