البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط الخام يتراجع لـ 39 دولار للبرميل وسط قلق من وفرة الإمدادات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت العقود الآجلة للنفط مرة أخرى خلال تداولات اليوم الاثنين، مع ارتفاع أسعار خام غرب تكساس الوسيط لتقترب من سعر 39 دولار للبرميل بعد أن أبقت أوبك مستويات الانتاج دون تغيير رغم وفرة الامدادات العالمية.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام تسليم يناير بنسبة 51 سنتا أو مايعادل 1.26٪، ليتداول عند 39.47 دولار للبرميل خلال التداولات الاوروبية صباح اليوم. وكان النفط قد تراجع في وقت سابق الى 39.20 دولار للبرميل وهو مستوى لم يسبق له مثيل منذ 27 أغسطس.

وفي يوم الجمعة، تراجعت العقود الآجلة في بورصة نايمكس بنسبة 1.11 أو مايعادل 2.7٪.

في مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة في لندن، تراجعت عقود نفط برنت الآجلة تسليم يناير بنسبة 32 سنتا ، أو مايعادل 0.74٪، ليتداول عند 42.68 دولار للبرميل. وتراجع نفط برنت بنسبة 84 سنتا أو مايعادل 1.92٪ يوم الجمعة.

ورفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول بالموافقة على أهداف الانتاج للحد من تخمة النفط التي خفضت الأسعار بأكثر من 60٪ منذ حزيران/يونيو 2014. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تظل أسعار النفط الخام متراجعة بقوة، وسط وفرة المعروض في أسواق الطاقة العالمية.

وأنتجت المجموعة المكونة من 12 عضوا ما يقرب من 31.5 مليون برميل يوميا الشهر الماضي. وفاق إنتاج النفط الخام العالمي الطلب بعد وجود طفرة في الصخر الزيتي في الولايات المتحدة ، فيما اختارت اوبك عدم خفض الانتاج من أجل الدفاع عن حصتها في السوق.

وفي الوقت نفسه، بلغ الفارق بين برنت وعقود النفط الخام لغرب تكساس الوسيط 3.21 دولار للبرميل، بالمقارنة مع 3.03 دولار للبرميل عند اغلاق التداول يوم الجمعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك