البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" توقع اتفاقية مع شركة تونسية للتنقيب عن النفط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت وزارة البترول المصرية، اتفاقية مع شركة "إتش بي إس" التونسية، باستثمارات حدها الأدنى حوالي 9 ملايين دولار، ومنحة توقيع مليون دولار لحفر 4 آبار استكشافية جديدة بالصحراء الغربية، وفقًا لما ذكرته الأناضول. 

وذكر بيان، صدر عن الوزارة اليوم، أن الاتفاقية تعكس ثقة الشركة التونسية في الاحتمالات البترولية الواعدة بمنطقة الصحراء الغربية، التي تعد مركزا رئيسياً لاستثماراتها في مصر وحققت نجاحات متميزة من خلالها. 

وتعمل شركة "إتش بي إس" بقيادة مجموعة من المستثمرين، ولها أنشطة معلقة فى سوريا بسب الحرب، بالإضافة إلى مناطق إنتاج في الصحراء الغربية فى مصر. 

وعقب التوقيع صرح وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، حسب البيان، أن الوزارة وقعت 63 اتفاقية جديدة حتى الآن للتنقيب عن البترول والغاز مع الشركات العالمية باستثمارات حدها الأدنى 14.3 مليار دولار لحفر 268 بئرا. 

وأشار الملا إلى أن ذلك يعد ركيزة مهمة لزيادة معدلات إنتاج واحتياطيات مصر من الثروة البترولية، باعتباره أحد الأهداف التي تعمل عليها الوزارة للمساهمة في استمرار تأمين إمدادات الطاقة للسوق المحلى. 

وفي عام 2008، أصبحت مصر مستورداً صافياً للطاقة، وخرج النفط من حزمة الموارد الرئيسة للنقد الأجنبي، وحسب تقديرات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن مصر تشهد وضعاً حرجاً في توفير الطاقة بشكل عام، وفي الغاز الطبيعي بشكل خاص، رافقه انخفاض في معدلات الإنتاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك