البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اليوم .. بدء فعاليات الاجتماع الـ 26 "للرقابة المصرفية" في أبو ظبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت في أبوظبي اليوم الاثنين، فعاليات الاجتماع السادس والعشرين للجنة العربية للرقابة المصرفية، والذي يستمر لمدة يومين، بمشاركة ممثلين عن صندوق النقد العربي ومدراء ومسؤولي الرقابة المصرفية في المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وممثلين عن لجنة بازل للرقابة المصرفية.

وتناقش اللجنة التي تنبثق عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، عددًا من الموضوعات أهمها "التعامل مع مخاطر الإجراءات الجديدة للبنوك المراسلة" و"سلامة وأمن المعلومات المصرفية" و"متطلبات الرقابة على المصارف الإسلامية"، إضافة إلى مناقشة الانعكاسات الرقابية لتطبيق المعايير الدولية الجديدة للتقارير المالية.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها في فندق انتركونتيننتال، عددا من التقارير حول أعمال فريق العمل الاقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية وفريق العمل الاقليمي لتعزيز الاستقرار المالي في الدول العربية. 

كما يتضمن الاجتماع مناقشة التطورات التنظيمية والرقابية الأخيرة في الدول العربية في ضوء حرص اللجنة على الاستفادة من تجارب الدول العربية في هذا الشأن، وفيما يستعرض نائب السكرتير العام للجنة بازل آخر التطورات على صعيد لجنة بازل للرقابة المصرفية .

ويتولى صندوق النقد العربي الذي يتخذ من أبوظبي مقرا له، مسؤولية الأمانة الفنية للفريق وتشمل مسؤولياته في هذا الإطار إعداد الأوراق والدراسات الخاصة بالفريق وتنظيم ورش العمل ومؤتمرات لكبار المسؤولين من أجل تعزيز تبادل الخبرات ما بين المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية والمساهمة في توفير المشورة الفنية للدول العربية على صعيد موضوعات الرقابة المصرفية إضافة إلى التواصل والتنسيق مع المؤسسات والجهات الدولية المعنية بقضايا الرقابة المصرفية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك