البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

جهاز شئون البيئة يواصل حملاته على المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل قطاع الفروع بجهاز شئون البيئة، حملاته التفتيشية على محافظات الغربية والمنوفية وكفر الشيخ فى نطاق فرع وسط الدلتا بطنطا.

وأسفرت الحملات عن تحرير مخالفات بيئية، ودراسات لتقييم الأثر البيئى حيث قام الفرع بدراسة 58 نموذج تقييم أثر بيئى لمشروعات بمحافظات إقليم وسط الدلتا بواقع 22 نموذج بالغربية، و30 بالمنوفية و6 بكفر الشيخ .

وقامت إدارة التفتيش بفرع الجهاز بالاشتراك مع مديرية الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية وإدارة المنطقة الصناعية بقويسنا بأخذ عينة مياه للصرف لصناعى بها. وتم إعادة معاينة لشركة أنابيب البترول بطنطا.كما قام الفرع بإعداد تقرير عن رصد التنوع البيولوجى على الساحل البحرى للبحر الأبيض المتوسط ورصد الطيور المهاجرة فى مواسم الهجرة لهذا العام.

و قام الفرع باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال 23 شكوى وردت إلى الفرع من خلال إدارة خدمة المواطنين حيث تم إزالة اسباب عدد 14 شكوى وجارى إتخاذ اللازم حيال 9 شكاوى الأخرى. بالاضافة الى الشكاوى التى وردة الى الفرع بشان تضرر السكان من وجود بعض المنشآت أسفل العقارات تعمل فى مجال المأكولات بمركز طنطا.كما تم عمل لجنة لفحص السيارات المخالفة.

وفى إطار جهود وزارة البيئة المبذولة لزيادة الوعي البيئي ورفع وتنمية القدرات لدي المواطنين والمزارعيين وطلبة المدارس والجامعات قام فرع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بتنفيذ سلسلة من الندوات وورش العمل حول (الإقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة_ وإعادة تدوير المخلفات البيئية _ البيئة وعى وسلوك _ وزيادة الوعى البيئى لدى طلبة المدارس). كما قام فرع البحر الأحمر بتنفيذ حملة توعية بيئية لعدد من المدارس بمدينة سفاجا عن "التلوث السمعى والبصرى _ وترشيد الاستهلاك _ والتغيرات المناخية" وذلك من أجل خلق نشئ يعى ما حوله من سلوك بيئى متحضر.

من ناحية أخرى نظمت وزارة البيئة من خلال إدارة الإعلام بفرع جهاز شئون البيئة بالدقهلية فاعليات "اليوم البيئي" بكلية التربية جامعة الازهر بالتعاون مع رعاية الشباب بالكلية حيث شارك في اليوم ٥١ طالب من طلاب المعسكر لعام ٢٠١٥- ٢٠١٦ .

وخلال فاعليات اليوم قامت وزارة البيئة بعقد ندوة موسعة عن دور الشباب في الحفاظ علي البيئة حيث تم دعهم بالبوستارات الخاصة بالتوعية وحملات نظافة ودهان الأرصفة داخل الكلية وتوزيع مطويات علي الطلبة كما تم اخذ مجموعة من مطبوعات الوزارة لعرضها علي السيد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة بالقاهرة لتعميم هذا التعاون مع وزارة البيئة من خلال عمل بروتوكول مع الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك