البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"كوميسا": أكثر من 870 مليون نسمة يعانون من سوء التغذية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الأمين العام لرابطة الكوميسا، سينديسو نجوينيا، أن أكثر من 870 مليون نسمة يعانون من سوء تغذية فيما يلقى آخرون حتفهم بسبب المرض، مطالبًا الدول الأعضاء جميعها تنمية وتوفير مستوى معيشة مرتفع ومستديم، واستخدام أفضل التكنولوجيا لإيجاد التوازن بين مستويات توافر الموارد واستهلاكها.

وقال الأمين العام لكوميسا نجوينيا، خلال حفل التصديق على تعيين ممثل إيطالي خاص في رابطة الكوميسا الذي أقيم في العاصمة الزامبية لوساكا، إن إيطاليا كانت مساهم رئيسي في صندوق التنمية الأوربي، الذي كان استفادت منه رابطة الكوميسا بصورة طيبة وتمتعت بعلاقات ودية ثنائية على مختلفة المستويات.

وفي ضوء تلك الروابط القديمة، حسب تصريحات نجوينيا، فإن لدينا رغبة أن تبادر إيطاليا بالاستثمار والتعاون بصورة أكبر لتطوير برامج تنموية مشتركة في مجالات معينة، لاسيما أنها تتمتع بقدرات عالمية متطورة لدعم وتعزيز منطقة الكوميسا في مجالات نقل التكنولوجيا وزيادة قدرات بلدان الرابطة.

وأشار الأمين العام لكوميسا إلى أن مجالات كالصناعة وبناء القدرات البشرية من الممكن أن تسهم في تحسين صناعة الجلود والمنتجات الجلدية والأنشطة والمشروعات المرتبطة بها من أجل زيادة الروابط بين إيطاليا ودول منطقة الكوميسا.

وقال إن هناك قطاعات أخرى مهيأة لاستقبال الإسهامات الإيطالية تشمل مجالات البنية التحتية مثل تنمية خطوط السكك الحديدية والتصنيع والقيمة المضافة التي تسهم في إنتاج منتجات ذات جودة وتنافسية عاليتين، ومن جهته، قال الممثل الدائم لإيطاليا في رابطة الكوميسا، ديل مورجو، إن الحكومة الإيطالية تدرك جيدا الدور المهم الذي يلعبه تجمع "الكوميسا" من أجل تحفيز جهود التحرر الاقتصادي لتسع عشرة دولة، أعضاء الرابطة.
وأكد ديل مورجو إن توافر دورات حرة للبضائع والخدمات ورءوس الأموال والأفراد كانت أداة قوية لتكامل الاقتصادات وتوسيع دوائر الاستثمارات، ونشر التحديث، وتقوية النمو من أجل تحقيق الرفاه والعدالة الاجتماعية.

وقال المندوب الإيطالي "التحرر الاقتصادي يخلق حوافز قادرة على خلق الحكم الرشيد القادر على تحفيز إدارة الأعمال وجذب الاستثمارات المباشرة وتقوية القطاع الخاص، ولاشك أن العمل سويا مع الإيطاليين ومشروعات البلدان المتقدمة ستساعد في تأسيس مشروعات برءوس أموال مشتركة وتعمل على توفير فرص توظيف قيمة ومربحة وتجذب المزيد من مستثمري القطاع الخاص".

ودعت رابطة السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا (كوميسا) إيطاليا لتوجيه استثماراتها إلى دولة زامبيا وبلدان الرابطة بهدف تعزيز اقتصاد المنطقة بأسرها

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك