البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة يوجه برفع كفاءة مستشفى القاهرة الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بإعداد خطة عاجلة لرفع كفاءة مستشفى القاهرة الجديدة التي قام بتفقدها اليوم، من حيث دراسة الموقف الإنشائي للمستشفى وإمكانية التوسع الأفقي والرأسي بها، وزيادة عدد غرف العمليات، وتركيب جهاز أشعة مقطعية جديد، وتزويد المعامل بأجهزة جديدة، بالإضافة إلى إدخال جراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية إلى المستشفى، وزيادة عدد التمريض بها.

وانتقد الوزير خلال جولته في أقسام المستشفى، عدم الالتزام بأساليب مكافحة العدوى، كما انتقد طريقة التسجيل الطبي للمرضى في أقسام الاستقبال والطوارئ.

ولاحظ وزير الصحة، سوء توزيع الفريق الطبي بالمستشفى، حيث وجد زيادة في أعداد الأطباء ونقصا في التمريض، وأن جهازي الأشعة المقطعية والعادية لا يعملان منذ حوالي 4 أشهر، وأن أحد أجهزة التعقيم لا يعمل، فضلاً عن وجود أماكن كثيرة غير مستغلة بالمستشفى.

كما لاحظ الوزير، تحويل بعض غرف المرضى في قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى إلى مكاتب إدارية، وكذلك عدم وجود دواليب لحفظ الأدوية بصيدلية المستشفى، وضعف مستوى النظافة بها؛ مما أثار استياءه وغضبه.

وعنف وزير الصحة، خلال الجولة مدير مستشفى القاهرة الجديدة لسوء استغلال الإمكانات المادية والبشرية بالمستشفى وسوء الأوضاع بها، كما استجاب الوزير لمطالب بعض الأطباء والتمريض المنتدبين داخل المستشفى منذ عدة سنوات، بنقلهم "نقلاً كاملاً"، وطلب من مدير المستشفى بإعداد قائمة بأسمائهم للموافقة على ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك