البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الحكومة اليونانية تكشف حقيقة الخروج من اتفاقية "شنجن"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أولجا جيروفاسيلي، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة اليونانية، حقيقة التقارير الصحفية حول إخراج اليونان من اتفاقية "شنجن".

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة اليونانية - في بيان وزعته سفارة اليونان بالقاهرة اليوم الخميس: "إن مسألة إخراج اليونان من معاهدة "شنجن" لم تطرح مطلقا في إطار الاتحاد الأوروبي، نافية صحة التقارير المغلوطة التي تحاول إلقاء اللوم على اليونان في إدارة تدفقات الهجرة واللاجئين".

وأضافت أن اليونان تنفذ إلتزاماتها الأوروبية في هذا المجال على الرغم من الصعوبات الكبيرة.. وهذا يعني، ضمن إجراءات أخرى، إنشاء مراكز تحديد الهوية للاجئين والمسماه بـ"النقاط الساخنة"، وبناء مراكز للإيواء وإدارة الحدود بشكل فعال، موضحة أنه تم الاعتراف بذلك بوضوح خلال الاجتماع الأخير لثماني دول من الاتحاد الأوروبي على هامش مؤتمر القمة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا. 

وتابعت "أن أثينا بالمقابل تتوقع من شركائها الأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم في هذا الصدد، معربة عن أسفها لإصرار بعض الدوائر الأوروبية على تشويه الواقع، واعتقادهم أن مستقبل أوروبا يمكن بناؤه بواسطة ردود الفعل المرتعشة وبناء الأسوار والإقصاء، مؤكدة أن تلك الدوائر نفسها هى التي تقوم في الأيام الأخيرة بإشاعة المناخ العدائي تجاه اليونان بتهديدها بالخروج من معاهدة "شنجن"، كما أعربت عن أسفها أيضا لتبني بعض الدوائر اليونانية لهذه التوجهات دون دراسة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك