البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير خارجية بولندا وأمين "الناتو" يزيحان الستار عن شعار "قمة وراسو"

وزير خارجية بولندا
وزير خارجية بولندا

قام وزير خارجية بولندا فيتولد فاشتشيكوفسكي، وأمين عام حلف الناتو ستوليتبرج ينس، بإزاحة الستار عن شعار قمة الحلف بالمقر الرئيسي في بروكسل، حيث ستقام القمة يومي 8 و9 يوليو المقبل في وراسو.

ونقل بيان لسفارة بولندا بالقاهرة، اليوم الخميس، قول الوزير فيتولد إن "رمزية الشعار ترجع لعروس البحر الأسطورية (نيكا)، مرورا بفكيتوريا الرومانية، حتى عروس البحر التي ترمز لبطولة مدينة وراسو"، مضيفا أنه من المفترض أن تكون هذه القمة شاهدا على تكيف حلف الناتو العسكري والسياسي على المدى الطويل.

وأوضح وزير خارجية بولندا أن عقد القمة في وراسو يعد حدثا هاما في بولندا، حيث ستعقد في المدينة التي يرمز اسمها للحلف العسكري الذي يرجع إلى أيام الحرب الباردة والذي شكل عام 1955، وأصبح على مدار أربعة عقود الند الرئيسي لحلف الناتو، مشيرا إلى أن استضافة حلف الناتو بعد 60 عاما في مدينة وراسو له دلالة رمزية، حيث ستصبح أول قمة بعد قمة بوخارست التي تجمع فيها الدول الأعضاء في إحدى بلدان الجناح الشرقي للحلف، وفقا لما صرح به رئيس البعثة الدبلوماسية البولندية اليوم في بروكسل.

ولفت البيان إلى أن قادة حكومات ووزراء الخارجية والدفاع من 28 دولة عضو والدول الشريكة بجانب 2500 موفد و1500 إعلامي سوف يشاركون في قمة وراسو العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك