البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

شركة كندية تبتكر تقنيات متطورة لرصد الإشارات اللاسلكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ابتكرت شركة كندية ناشئة يدعمها أحد مؤسسي "بلاكبيري"، تكنولوجيا لرصد الإشارات اللاسلكية يمكن استخدامها لتعقب المهاجمين وتنظيم الحشود
الغفيرة أو البحث عن ضحايا الكوارث الطبيعية.

وقالت شركة "كوجنيتف سيستمز" إن تقنية "أميرا" تستشعر الحركة في الفراغ من خلال رصد التغيرات الطفيفة في إشارات اللاسلكي غير المرئية التي تصل بين الهواتف الذكية وأجهزة أخرى وبين الشبكات الأوسع نطاقا.

وقال تاج مانكو المشارك في تأسيس شركة "كوجنيتف سيستمز": “ما نقوم به في الأساس هو تجهيز كاميرا لالتقاط الاشارات والترددات اللاسلكية ومحاولة التعرف على مصدرها ومعناها”.

وشركة "كوجنيتف سيستمز" الناشئة تحظى بدعم كبير من مايك لازاريدس صاحب صندوق "كوانتم فالي" الاستثماري الذي يسعى الى رعاية وطرح التقنيات الحديثة في الأسواق.

ولازاريدس من مؤسسي الشركة التي أصبحت فيما بعد "بلاكبيري"، عملاق الهواتف الذكية وكان قد ترك الشركة فيما بعد للتركيز على مشروعاته الخاصة.

وقالت شركة "كوجنيتف سيستمز" إنها تشارك مع جهة لم تحددها بالاسم لابتكار منتج للمراقبة الأمنية المنزلية ينطلق في منتصف العام القادم وتفكر الشركة التي يعمل بها 50 من العاملين في خوض سوق أخرى في أواخر العام المقبل.

وابتكر مهندسو الشركة الشرائح الالكترونية الخاصة بالمنتج الجديد الذي يتعامل مع أربع أجهزة للاستقبال اللاسلكي مع معالجات مرنة يمكنها التنقل بسرعة بين الوظائف المختلفة.

وقالت الشركة التي تتخذ من ووترلو بأونتاريو مقرا لها إنها حصلت على ثلاث براءات للابتكار في الولايات المتحدة واوروبا علاوة على نحو عشرين براءة اخرى قيد البحث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك