البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

اتفاق بين الصين وأمريكا بشأن المساعدة في مكافحة الجريمة الالكترونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة العدل الأمريكية، أن الولايات المتحدة والصين توصلتا إلى إتفاق بشأن الإرشادات العامة لطلب المساعدة في مجال الجريمة الالكترونية أو الأنشطة الخبيثة الأخرى عبر الإنترنت.

وجرى التوصل للاتفاق خلال محادثات في واشنطن هذا الأسبوع بين مسؤولين من بينهم وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش ووزيرة الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون ووزير الأمن العام الصيني قوه شنغ كون.

وقالت وزارة العدل إن بالإضافة للاتفاق فان الصين والولايات المتحدة ستجريان "تدريبات مشتركة لمحاكاة الواقع" في الربيع من خلال عدد من السيناريوهات المصممة لتحسين سبل علاج المشكلات والتعاون المشترك.

وكان من المنتظر منذ فترة اجراء هذه المحادثات في أعقاب اتفاق مهم بين البلدين تم التوصل إليه في سبتمبر أيلول. وقالت وزارة العدل إن الجولة التالية ستعقد في يونيو.

وقالت وزارة الأمن العام الصينية إن الإتفاق سيكون له "تأثير كبير" على تطبيق اجراءات الأمن بالإنترنت. وأضافت ان الجانبين يعتزمان الإبقاء على النقاش الصريح بشأن الأمر.

ولم يأت البيان على ذكر تقرير نشرته صحيفة (شينخوا) الصينية توقع فيه مسؤولون صينيون أن يمثل تجريم التسلل للبيانات شديدة الخصوصية لأشخاص يحملون تصاريح أمنية أمريكية مصدرا آخر للتوتر بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك