البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تقرير: 5 مواضيع يجب متابعتها لهذا اليوم في الأسواق المالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشد الأسواق المالية العالمية، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث الهامة، التي ينتظرها المهتمون بشئون المال والبورصات حول العالم.

ويرصد هذا التقرير أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها اليوم في الأسواق المالية:

1. خطاب يلين يتصدر اهم المواضيع

من المقرر أن يكون هناك خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي يلين. حول التوقعات الاقتصادية في تمام الساعة 12.25 بالتوقيت الشرقي في النادي الاقتصادي في العاصمة واشنطن.

فيما من الممكن أن تستغل السيدة يلين خطابها للإشارة الى ان رفع أسعار الفائدة لشهر كانون الاول/ديسمبر ديسمبر فيما قد تؤكد أن وتيرة الزيادات ستكون بشكل تدريجي.

وعززت التصريحات التي ادلت بها يلين التوقعات بأن البنك المركزي الامريكي سيرفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ تسع سنوات عندما يجتمع في منتصف ديسمبر.

2. بيانات الوظائف الامريكية فى التركيز

وستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير حولتوقعات شركة اي دي بي للتغيير في عدد الوظائف في الاقتصاد الامريكي لشهر تشرين الثاني/نوفمبر في تمام الساعة 8.15 بالتوقيت الشرقي لليوم الاربعاء، فيما يولي المشاركون في السوق ايضا اهتمام كبير خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي يلين. حول التوقعات الاقتصادية في تمام الساعة 12.25 بالتوقيت الشرقي.

ويركز التجار على صدور تقرير الوظائف الغير زراعية الاخير قبل ان يقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه المنوي للفترة من 15-16 ديسمبر.

3. ضعف معدل التضخم في منطقة اليورو يشكل ضغطا على البنك المركزي الأوروبي

وارتفع معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو بنسبة 0.1٪ في نوفمبر، اقل من التوقعات التي كانت تترقب بنسبة 0.2٪ ودون تغيير عن الشهر السابق مما اضاف إلى الضغط على البنك المركزي الأوروبي لمضاعفة اجراءات التحفيز.

وتراجع اليورو/دولار بنسبة 0.45٪ مقابل الدولار ليسجل 1.0585، ليعاود الاقتراب من ادنى سعر له في سبعة شهور ويوم الاثنين عند 1.0552.

4.تقرير منظمة أوبك الأسبوعي

ستقوم ادارة معلومات الطاقة الامريكية بإصدار مؤشر التقرير الاسبوعي حول امدادات النفط في تمام الساعة 10.30 بالتوقيت الشرقي لليوم الاربعاء. وكان من المتوقع أن يظهر التقرير ان المخزونات قد تراجعت بمقدار 471.000 برميل الاسبوع الماضي.

وذكر معهد البترول الامريكي وهو مجموعة صناعية بعد ان اغلقت الاسواق يوم الثلاثاء ان مخزونات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 1.6 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 27 تشرين الثاني/نوفمبر ن مخيبا التوقعات التي كانت تترقب انخفاض قدره 1.2 مليون برميل.

وفي الوقت نفسه، ستقوم منظمة اوبك بعقد اجتماع في فيينا يوم الجمعة لمراجعة استراتيجية انتاجها. في حين يتوقع معظم المحللين في السوق للحفاظ على حصص الإنتاج دون تغيير، ليتزايد الضغط على السعودية لتتراجع عن سياسة عدم خفض.

تراجع الامريكية. وارتفع خام بنسبة 50 سنتا، أو مايعادل 1.15٪، ليتداول عند 41.35 دولار للبرميل في حين تراجع نفط برنت بنسبة 53 سنتا، أو 1.2٪، ليسجل 43،91. دولار للبرميل.

5. محضر اجتماع بنك كندا

سيتم نشر قرار سعر الفائدة لكندا في تمام الساعة 10.00 بالتوقيت الشرقي يوم الاربعاء. ومن المتوقع ان يقووم محافظ بنك كندا ستيفن بولوز بعد الاجتماع بالحفاظ على سعر الفائدة على نطاق واسع دون تغيير عند د 0.50٪، والذي قد يكون مؤشر الى امكانية اجراء المزيد من التحفيز النقدي.

وذكرت بيانات يوم الثلاثاء ان الاقتصاد في كندا انكمش على المتوقع في سبتمبر مما أثار المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية وتعزيز التكهنات ان صناع القرار سيتخذوا اجراءات تحفيز نقدي لتعزيز النمو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك