البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"النحاس" قرب أعلى سعر له في أسبوع و"الصين" تخفض الانتاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمر تداول النحاس قرب أعلى سعر له في أسبوع خلال تداولات اليوم الاربعاء، بعد أن تعهد منتجين صينيين بخفض الإنتاج لمكافحة تراجع الأسعار.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تراجعت عقود النحاس الآجلة تسليم مارس بنسبة 0.2 سنتا، أو مايعادل 0.08 لتتداول عند 2.072 دولار للرطل خلال التداولات الصباحية في لندن، وارتفع النحاس في وقت سابق الى 2.085 دولار للرطل اعلى سعر منذ 27 نوفمبر.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار عقود النحاس تسليم ثلاثة أشهر بنسبة 0.1٪ ليتداول عند 4612.25 دولار للطن المتري.

ويوم الثلاثاء، ارتفع النحاس بنسبة 2.3 سنتا، أو مايعادل 1.12٪، فيما انسحب lcمؤشر الدولار الامريكي من اعلى سعر له على مدى 8 شهور ونصف.

وذكرت عشر شركات لصهر النحاس الكبرى في الصين أنها سوف تقلص الانتاج بمقدار 350.000 طن متري في العام المقبل. فيما دعت المجموعة أيضا الحكومة لشراء المعدن لاستخدامه كمخزون استراتيجي.

وبقيت المكاسب محدودة حيث تراجعت معنويات المستثمرين بعد تخفيض حجم المعروض القليل والذي كان يعتبر صغير جدا لإحداث تأثير كبير على السوق المتخم بوفرة الامدادات النفطية.

واكد زوج من التقارير المخيبة للامال حول مؤشر مديري المشتريات التصنيعي النهائي/كايكسن ومؤشر مدراء التصنيع الصيني المخاوف بشأن صحة الاقتصاد الصيني.

وعززت البيانات المخيبة للآمال الراي القائل ان التباطؤ الحاصل في الاقتصاد قد يتطلب من بكين إجراء المزيد من التحفيز النقدي لدعم النمو الاقتصادي في الأشهر المقبلة.

وتعتبر الأمة الآسيوية العملاقة إقتصادياً المستهلك الأكبر للنحاس في العالم، حيث تستهلك ما يمثل تقريبا 40٪ من كامل الاستهلاك العالمي من هذا المعدن الصناعي.

وتراجع النحاس بما يقرب 30٪ منذ شهر مايو حيث اثرت التوقعات في ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وخاصة في الصين، على المعنويات.

ومن جهة أخرى، تراجعت عقود الذهب الآجلة لتسجل ادنى سعر لها اليوم الأربعاء، فيما يترقب المستثمرو ن صدور البيانات الامريكية خلال وقت لاحق من اليوم بحثا عن مؤشرات اخرى على قوة الاقتصاد واحتمال وجود لرفع سعر الفائدة على المدى القريب.

وستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير حولتقرير الوظائف الزراعية لشهر نوفمبر في تمام الساعة 8.15 بالتوقيت الشرقي لليوم الاربعاء، فيما يولي المشاركون في السوق ايضا اهتمام كبير خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي يلين. خلال وقت لاحق من اليوم.

ويركز التجار على صدور تقرير الوظائف الغير زراعية الاخير قبل ان يقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه المنوي للفترة من 15-16 ديسمبر.

وتتجه الانظار ايضا الى نتائج اجتماع البنك المركزي الاوروبي يوم غد الخميس، وسط تكهنات بأن البنك المركزي قد يزيد من برنامج التحفيز النقدي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك