البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مذكرة تفاهم بين القرية الذكية والمجمع الصناعي لمدينة تشانجتشون الصينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت القرية الذكية والمجمع الصناعي لمدينة تشانجتشون الصينية، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مشتركة لإقامة التعاون بين المؤسسات العلمية والتكنولوجية لنقل وتبادل التكنولوجيا والخبرات المعملية والإنجازات التقنية مع تبادل زيارات الخبراء لإنشاء لتدعيم قنوات التواصل والارتباط.

كما اتفق الطرفان على تبادل الاستشارات والتعاون الأولي حيث تنص أهم النقاط على التعاون التدريجي وآلية التنسيق وتعزيز الاستثمارات الثنائية والتجارة.

وذكر بيان للقرية الذكية أنه فيما يخص خدمة منصات الحاضنات في الكيانين، ستتمتع المؤسسات والشركات والفروع العاملة في الجانبين بخدمات منصات الحاضنات لدى بعضهم الآخر لتوفير الخدمات وفقا لسياسة تفضيلية من شأنها أن تقلل من تكلفة المشروعات الاستثمارية.

وأضاف أنه تم توقيع مذكرة التفاهم في مصر أثناء زيارة نائب أمين لجنة بلدية تشانغتشون "CPC" السيد يانغ تسيمينج إلى "القرية الذكية – مصر" برفقة أربعة من المسؤولين الذين هم بالأساس صناع قرار في مجال التكنولوجيا الفائقة وأبحاث العلوم في تشانغتشون.

وتعتبر منطقة تشانغتشون للتكنولوجيا الفائقة للتنمية الصناعية"HIDZ" موطن لأكثر من 300 شركة تعمل في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات. وقد استثمرت شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية ذات الشهرة العالمية مثل "توب كورب وتسينغهوا تونجفانج"" في مدينة تشانغتشون HIDZ، بينما تعتبر "القرية الذكية – مصر" الوجهه المنشودة لمئات من الشركات العالمية المتعددة الجنسيات والمحلية التي تبحث عن قاعدة لأعمالها في مصر.

ومن المتوقع للقرية الذكية أن تصبح محور اهتمام لأكثر من 500 مؤسسة يعمل بها أكثر من مائة ألف موظف يباشرون أعمالهم من خلال مائة مبنى عامل. وعند اكتمال الأعمال الإنشائية بها، من المتوقع أن تكون القرية الذكية - مصر قادرة على توفير 1،000،000 متر مربع من المساحات المكتبية الفاخرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك