البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفارة مصر بالكويت ترسل نتائج فرز جولة الإعادة لـ"العليا للانتخابات"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت لجنة السفارة المصرية بالكويت من فرز نتائج التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية التي تمت على يومين متتاليين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وأرسلت النتائج عقب انتهاء الفرز إلى اللجنة العليا للانتخابات التي تتولي إعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة.

وكانت السفارة المصرية أغلقت لجنة التصويت في التاسعة ونصف من مساء أمس الثلاثاء بتوقيت الكويت، فور انتهاء آخر ناخب من التصويت داخل اللجنة.

وقال السفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف، إن عدد من قام بالتصويت في لجنة السفارة المصرية بالكويت علي مدي اليومين في جولة الإعادة اقترب من 2700 صوت، وهو عدد قليل مقارنة بالمرحلة الثانية للانتخابات والتي وصل عدد من قاموا بالتصويت فيها إلى 6 الاف و700 ناخب، وبالنسبة أيضا للجولة الأولى من الانتخابات، حيث سجلت الجالية المصرية بالكويت أعلى نسبة مشاركة بين الجاليات المصرية بالخارج ووصل عدد من قاموا بالتصويت فيها الى ما يزيد علي 12 ألف ناخب.

وأشار السفير الى أن هناك عدة احتمالات لانخفاض عدد الناخبين في جولة الإعادة قد يكون من بينها عدم تمكن مرشح الناخبين من الوصول الى جولة الإعادة مما أدى إلى عزوف الكثير منهم عن المشاركة .

وكانت السفارة المصرية بالكويت قد دعت في بيان لها أبناء الجالية الى التصويت في 4 دوائر بنظام الفردى من المرحلة الاولى والتى صدر بصددها قرار القضاء الإدارى ببطلان إجراء الانتخابات فيها وإعادتها من جديد على أن يكون ذلك بين كافة المرشحين وهى دوائر مركز ومدينة دمنهورو الرمل أول وثاني وبندر ومركز بني سويف والوسطى.

وأشار بيان السفارة إلى أن الجولة الأولى من الانتخابات للمصريين بالخارج في هذه الدوائر الأربع ستعقد يومي السبت والأحد 5 ، 6 ديسمبر الجاري وتجرى الإعادة يومي الأثنين والثلاثاء الموافقين 14 و15 ديسمبر الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك